عمان اليوم

الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.. اليوم

18 أبريل 2017
18 أبريل 2017

تحتفل السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعد صلاة المغرب اليوم بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة والسلام وذلك بكلية العلوم الشرعية بالخوير، برعاية سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام.

يتضمن الحفل تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وكلمة للوزارة يلقيها الشيخ عبدالعزيز بن مسعود الغافري مساعد المدير العام للوعظ والإرشاد، سيتحدث فيها عن الدروس والعبر والمواقف الجلية من سيرة الحبيب محمد -عليه الصلاة والسلام- والقيمة التاريخية لهذه المناسبة العظيمة من أجل ترسيخها في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها.

كما سيتضمن الحفل مجموعةً من الفقرات المتنوعة منها جرافك الإسراء والمعراج، وقصيدةً شعريةً لهلال الشيادي، وفيلما مرئيا تم تصويره في سوق ولاية نزوى يتحدث فيه كبار السن عن محبة الرسول، صلى الله عليه وسلم.

يأتي الحفل ضمن الخطط والفعاليات والمناشط التي تقوم بها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من أجل إيصال الرسالة الدينية الصحيحة إلى المجتمع والعالم، وترسيخ مثل هذه المناسبات في عقول المسلمين وترك الأثر العميق فيهم من حيث استيعاب الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي وسط ما تعانيه الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.

كما استعدت الوزارة من خلال المديرية العامة للوعظ والإرشاد بوضع برنامج يشمل كافة محافظات السلطنة تقدم من خلاله محاضرات ودروس تعنى بهذه المناسبة العظيمة في قلوب المسلمين جميعًا.