986984
986984
الرئيسية

إنجاز 70% من ازدواجية «طاقة - مرباط» و90% من تأهيل طريق حاسك

17 أبريل 2017
17 أبريل 2017

في إطار ترقية البنية الأساسية للطرق بمحافظة ظفار -

رفع السرعة التصميمية لتقليل الحوادث المرورية وترقية معابر الأودية -

في إطار ترقية البنية الأساسية بمحافظة ظفار، بلغت نسبة الإنجاز في مشروع ازدواجية طريق (طاقة - مرباط) 70%، ويتوقع أن يتم فتح الحركة المرورية على الطريق بطول عشرة كيلومترات مع نهاية مايو المقبل، فيما بلغت نسبة الإنجاز 90% في تأهيل طريق حاسك بالمحافظة.

وتم الكشف عن ذلك أثناء زيارة ميدانية قام بها أمس، سعادة المهندس سالم بن محمد بن عبدالله النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، تتعلق بمشاريع الطرق الجاري تنفيذها من قبل الوزارة بمحافظة ظفار.

ويبلغ طول مشروع ازدواجية طريق ( طاقة - مرباط )، (35 كم)، ويتكون المقطع العرضي من حارتين، ويبدأ من دوار مدينة الحق بمدينة طاقة وينتهي بمدينة مرباط، ويتضمن تنفيذ (3) جسور علوية و(3) أنفاق أرضية، وجسرا يقع في وادي دربات، مع كافة الخدمات الأخرى.

الجـــــزء الذي سوف يتم افتتاحه يبدأ من المسافة (9 كم) من جهة طاقة وينتهي عند المسافة (18 كم).

أما مشروع تأهيل طريق (مرباط - حاسك) فيبلغ طوله (125 كم)، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الأول من يونيو المقبل، ويهدف إلى تحسين المسار الأفقي والرأسي للطريق لرفع السرعة التصميمية وتقليل الحوادث المرورية، وقد تم رفع كفاءة منشآت تصريف المياه عند الأودية، من خلال تنفيذ عبارات صندوقية بدلا من المعابر السطحية للمياه.