عمان اليوم

غدا .. التربية تناقش مؤشرات نتائج الدراسات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS 2015

17 أبريل 2017
17 أبريل 2017

بمشاركة رئيسة الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي (IEA) -

تفتتح وزارة التربية والتعليم صباح غد (الأربعاء) بديوان عام الوزارة تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ندوة مناقشة مؤشرات نتائج الدراسات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS 2015 والتي تستمر على مدى يومين 19 - 20 أبريل 2017م.

تهدف الندوة إلى مناقشة مؤشرات نتائج الدراسة الدولية في الرياضيات والعلوم TIMSS 2015 على المستوى الدولي والإقليمي وعلى مستوى المحافظات التعليمية، ومناقشة العوامل المؤثرة على مستوى أداء الطلبة، والدروس المستفادة من نتائج TIMSS 2015 وكيفية توظيفها في تطوير العملية التعليمية، ووضع مقترحات لتطوير الأداء في مادتي العلوم والرياضيات (IEA).

تستضيف الندوة رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي آن كافلي التي ستقدم الورقة الرئيسية في الندوة والتي ستكون عن مشاركة السلطنة في الدراسات الدولية.

وتستهدف أكثر من 100 من القائمين على التعليم من معلمين ومشرفين تربويين وإداريين ومديري مدارس من الحقل التربوي، وأعضاء تقويم وأعضاء إشراف من ديوان عام الوزارة وممثلين لبعض المؤسسات الحكومية المعنية بالتعليم مثل مجلس التعليم وجامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي وعضو لجنة التعليم من مجلسي الدولة والشورى.‏‫