17042017_111521_0
17042017_111521_0
آخر الأخبار

افتتاح 10 كم من إزدواجية طاقة – مرباط نهاية مايو المقبل

17 أبريل 2017
17 أبريل 2017

صلالة في 17 أبريل /العمانية/ قام سعادة المهندس سالم بن محمد بن عبدالله النعيمي وكيل وزارة النقل والإتصالات للنقل بزيارة ميدانية لمشاريع الطرق الجاري تنفيذها في محافظة ظفار، حيث اطلع سعادته بحضور عدد من المسؤولين على سير العمل في تلك المشاريع.

وتفقد سعادة المهندس وكيل وزارة النقل والإتصالات للنقل على سير العمل في مشروع إزدواجية طريق "طاقة – مرباط"، والذي يبلغ طوله 35 كم، ويتكون المقطع العرضي من حارتي مرور بكل اتجاه بعرض 75ر3 متر وأكتاف داخلية بعرض 5ر1 متر وخارجية بعرض 5ر2 متر وجزيرة وسطية بعرض 5ر4 متر ويبدأ من دوار مدينة الحق بمدينة طاقة وينتهي بمدينة مرباط.

واطلع سعادته إلى نسبة الإنجاز في المشروع والتي بلغت (70 %) ويتضمن تنفيذ ثلاثة جسور علوية وثلاثة أنفاق أرضية وجسر يقع في وادي دربات مع تنفيذ الإنارة، إلى جانب مستلزمات السلامة المرورية واللوحات الإرشادية والحمايات الجانبية ومنشآت تصريف المياه عند الأودية، حيث من المتوقع أن يتم فتح الحركة المرورية على الطريق بطول (10 كم) مع نهاية مايو المقبل مع إنهاء كافة الأعمال المطلوبة للسلامة المرورية بالقطاع المذكور والذي يبدأ من المسافة  (9 كم) من جهة طاقة وينتهي عند المسافة (18 كم).

كما قام سعادة المهندس بمتابعة سير العمل في مشروع تأهيل طريق (مرباط – حاسك) البالغ طوله (125 كم)، والذي بلغ نسبة الإنجاز فيه (90 %)، ومن المتوقع الإنتهاء من تنفيذه خلال الربع الأول من يونيو المقبل.

ويهدف المشروع إلى تحسين المسار الأفقي والراسي للطريق لرفع السرعة التصميمية وتقليل الحوادث المرورية، حيث تم تحسين المسار (21) موقعاً على طول الطريق إلى جانب رفع كفاءة منشآت تصريف المياه عند الأودية من خلال تنفيذ عبارات صندوقية بدلا من المعابر السطحية للمياه.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل والإتصالات تسعى بدورها لرفع كفاءة شبكات الطرق الأسفلتية بالسلطنة من أجل المساهمة في تطوير الحركة الإقتصادية والإجتماعية والسياحية والتقليل من الحوادث المرورية.