منتخب العموم يضيف الميدالية الرابعة ببرونزية التتابع 4×100 متر

في اليوم الثاني من البطولة الخليجية لألعاب القوى –

أضاف منتخبنا الوطني لألعاب القوى ميدالية رابعة في منافسات البطولة الخليجية السادسة عشرة للعموم التي تستضيفها مدينة جدة السعودية بعد أن حصد منتخب التتابع 4×100 متر فضية المسابقة في اليوم الثاني من منافسات البطولة حيث جاءت بقية نتائج المنتخب في اليوم الأول بالحصول على فضيتين وبرونزية في سباقات السرعة والجري عبر العدائين بركات الحارثي الذي حصل على فضية 100 متر وأحمد السعدي فضية سباق 400 متر وعبدالله القريني على برونزية 10000 متر. وجاءت الميدالية الفضية للمنتخب في سباق التتابع حيث مثل المنتخب في هذه المسابقة العدائين سمير الريامي وبركات الحارثي ومحمد السعدي وخالد الغيلاني وتمكن المنتخب من انهاء المسابقة بزمن قدره 40.14 ثانية فيما حصل على ذهبية المسابقة المنتخب البحريني بزمن قدره 40.04 ثانية وحصل على الميدالية البرونزية المنتخب الكويتي بزمن 40.48 ثانية.

ترتيب المنتخبات

جاء ترتيب المنتخبات لليوم الثاني بصدارة الكويت برصيد 11 ميدالية منها 6 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان وفي المركز الثاني البحرين برصيد 8 ميداليات منها 5 ذهبيات و3 فضيات وفي المركز الثالث السعودية برصيد 13 ميدالية وهي ذهبيتان و5 فضيات و6 برونزيات وفي المركز الرابع قطر برصيد أربع ميداليات منها ذهبية وثلاث برونزيات وفي المركز الخامس السلطنة برصيد 4 ميداليات ثلاثة فضيات وبرونزية واحدة وفي المركز السادس الإمارات برصيد ميداليتين برونزيتين.

800 متر

شارك عداء منتخبنا يوسف العمراني في سباق 800 متر ولم يتمكن من الحصول على مركز متقدم في هذه المسابقة حيث احتل المركز السادس فيما حصل على ذهبية المسابقة العداء إبراهيم الظفيري من الكويت وجاء في المركز الثاني البحريني جونثان وفي المركز الثالث مهند سيف من قطر.

400 متر حواجز

جاءت نتائج مسابقة 400 متر حواجز بحصول العداء الكويتي خالد سليم على ذهبية المسابقة بعد ان أنهى المسابقة بزمن قدره 51.61 ثانية وجاء في المركز الثاني عبدالله زرق من السعودية بزمن 51.68 ثانية وفي المركز الثالث جاسم الماس من الكويت بزمن 52.10 ثانية.

الوثب الثلاثي

وفي مسابقة الوثب الثلاثي تمكن اللاعب الكويتي خالد السبيعي من الحصول على ذهبية المسابقة بمسافة 15.68 متر وجاء في المركز الثاني حسن ناصر من السعودية بمسافة 15.54 متر وفي المركز الثالث القطري راشد المناعي بمسافة 15.10 متر.

رمي القرص

وفي مسابقة رمي القرص حصل على الميدالية الذهبية الكويتي عيسى الزنكوي وسجل افضل محاولة له بمسافة 62.22 متر وحصل على فضية المسابقة السعودي سلطان مبارك من السعودية بمسافة 57.71 متر وفي المركز الثالث جاء القطري احمد محمد بمسافة 57.34 متر.

3000 متر موانع

حصل على ذهبية المسابقة العداء البحريني جون كيبت وجاء زميله افانس روتو في المركز الثاني فيما حصل على المركز الثالث خالد هزازي من السعودية. وأقام الاتحاد السعودي لألعاب القوى احتفالية لجميع الوفود المشاركة في البطولة حيث تم خلالها تبادل الهدايا والدروع بين الدول المشاركة حيث شارك رئيس الوفد سعيد الحراصي في تبادل الهدايا والدرع بين الدول المشاركة.