982578
982578
الاقتصادية

تنمية نفط عمان تستعرض برنامج الاستثمار الاجتماعي

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

العمانية: زار عدد من أصحاب السعادة المحافظين والولاة بالسلطنة أمس المقر الرئيسي لشركة تنمية نفط عمان للاطلاع على آخر مستجدات العمل في الشركة وبرامجها المستقبلية.

ضم الوفد الزائر 8 من أصحاب السعادة المحافظين و12 من أصحاب السعادة الولاة بمن فيهم ولاة الولايات الواقعة في منطقة امتياز الشركة وتلك المجاورة لخط النفط الرئيسي.

وقدم راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان لمحة عامة عن أداء الشركة في جوانب عدة من أعمالها منها الصحة والسلامة والبيئة والإنتاج وجاهزية المشاريع وبرنامج «ليين» لتعزيز الكفاءة وإيجاد فرص العمل والتدريب لآلاف العمانيين.

كما سلط الأضواء على برنامج الاستثمار الاجتماعي الذي مول مشاريع البنية الأساسية الحيوية للمجتمعات مثل الطرق والمدارس والمراكز الصحية وبرامج التدريب المهني للمواطنين، موضحا أن الزيارة بينت الدور المحوري الذي تضطلع به الشركة في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم المجتمع ومواجهتها السريعة للصعوبات الاقتصادية الراهنة.

وأكد راؤول ريستوشي حرص الشركة على العمل لاستدامة إنتاج النفط وتلبية الطلب الحكومي على الغاز وبناء قاعدة متينة للاحتياطي النفطي وتحقيق إيرادات كبيرة وتطوير المواهب والأعمال التجارية العمانية والاستثمار في المجتمع المحلي، مبينا أهمية إشراك ذوي الشأن واطلاعهم على إنجازات وأنشطة الشركة وفي الوقت ذاته تلقي مرئياتهم وإفاداتهم مما سيساعد الشركة في تحسين أدائها باستمرار.

وقال المدير العام لشركة تنمية نفط عمان أن حجم أنشطة الشركة تتمثل في تشغيل 178 حقلا نفطيًا منتجا وحوالي 10 آلاف بئر نشطة وأكثر من 500ر18 كيلومتر من خطوط الأنابيب وخطوط التدفق. وسلطت الشركة الضوء على الكيفية التي انتهجتها للمحافظة على مستويات الإنتاج وتطبيق إجراءات لخفض التكاليف لمجابهة انخفاض أسعار النفط.

وتم خلال الزيارة تقديم عرضين مرئيين لأصحاب السعادة المحافظين والولاة الزائرين، تناول الأول برنامج الأهداف الوطنية الذي أوجد 30 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة استيعاب للعمانيين الباحثين عن عمل منذ عام 2011 فيما تناول العرض الثاني أهم إنجازات الشركة خلال العام الماضي 2016 التي شملت الإنتاج القياسي البالغ 293ر1 مليون برميل من مكافئ النفط في اليوم وتحسين أداء السلامة والاستثمار القياسي في الشركات المسجلة محليًا بقيمة 03ر5 مليار دولار أمريكي.

وتجول أصحاب السعادة المحافظون والولاة في مركز عالم المعرفة بالشركة الذي يضم معرض النفط والغاز والقبة الفلكية ومركز الإيكولوجيا.