982104_389
982104_389
آخر الأخبار

شرطة الداخلية تواصل جهود التوعية بجرائم الابتزاز الإلكتروني

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

مسقط في 12 ابريل/ تواصل قيادة شرطة محافظة الداخلية ممثلة في إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية جهودها بهدف التعريف والحد من جرائم الابتزاز الإلكتروني وطرق التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي وكيفية التصرف في حالة التعرض لمثل هذه الجرائم.

وشاركت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بالمحافظة بورقة عمل في ندوة (تحديات بناء الأجيال – الواقع والمأمول) التي نظمت بالتعاون مع مدرسة البشير بن المنذر للتعليم الأساسي للبنين بولاية نزوى وعقدت بقاعة مارينا تحت رعاية سعادة الشيخ / حمد بن سالم الأغبري والي نزوى، وبحضور أعضاء المجلس البلدي وبعض المشايخ بولاية نزوى وأولياء الأمور والمعلمين.

كما نظمت محاضرتين توعويتين بعنوان (الابتزاز الإلكتروني) الأولى بمدرسة جيفر بن الجلندى بولاية بهلاء والثانية بمدرسة مصعب بن عمر بولاية الحمراء، واشتملت على عرض مادة فلمية عن الابتزاز الإلكتروني.

و أكد النقيب / سعود بن سالم السليماني من إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة الداخلية والذي قدم ورقة العمل وألقى المحاضرتين على أهمية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة الأبناء من الاستخدام السيئ للتطبيقات الإلكترونية وسبل الوقاية من الابتزاز عبر تطبيقات التواصل.