981749_389
981749_389
آخر الأخبار

صحم يوقع على اقرار التنازل عن اللقب بثنائية ظفارية

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

عادل البراكة

في 12 ابريل/ حقق فريق ظفار الأهم من مواجهة منافسه فريق صحم بالرغم من خسارته بهدف دون رد خلال مواجهة اياب نصف نهائي كاس جلالته لكرة القدم الا انه تمكن من التاهل الى نهائي الكأس الغالية على غرار نتيجة مواجهة الذهاب التي كسبها فريق ظفار بهدفين دون رد، ومن خلال مواجهة الاياب فان فريق ظفار اضاع الكثير من الفرص التي لم يستغلها اللاعبين الاستغلال الأمثل خلال مجريات المباراة خاصة بي شوط المباراة الاول الذي لم يقدم من خلاله فريق صحم الكثير واضعا علامات استفهام كونه الإخوة الى المبادرة في التسجيل الا ان فريق ظفار ظهر بمستوى أفضل بالرغم من التشكيلة المغايرة التي اختارها الإسباني جارسيا والتي أنهت المهمة بالرغم من الحضور الجيد لعناصر الفريق طوال المباراة الا ان صحم كسب اللقاء بهدف الغساني من ركلة جزاء في الدقيقة ٧٥ من عمر المباراة وكاد ان يحقق الهدف الثاني لو استغل الفرص المتاحة خلال الربع الأخير من عمر المباراة التي احتفال في نهايتها جماهير ولاعبي نادي ظفار بالتأهل الى النهائي لملاقاه فريق السويق .

الرواس : الكاس لنا

قال الشيخ علي بن احمد الرواس رئيس نادي ظفار نهدي هدا التاهل الى جماهير نادي ظفار التي وقفت وازرت الفريق وكان لها الدور الإيجابي فيما تحقق، والذي لم يأتي من فراغ بل بتكاتف الجميع .

واشار الرواس الى ان اللاعبين قدموا مردود جيد خلال المباراة ونفذوا خطط المدرب خلال مجريات الشوط الاول الذي استحوذواعليه لاعبي ظفار وصاغوا جملة من الفرص لم تستغل الاستغلا الأمثل ولكن الأهم هو التاهل الى المباراة النهائية بعيدا عن نتيجة المباراة  وان شاء الله  اذا كان فريق نادي ظفار في يومه فان الكأس لن يخرج من محافظة ظفار .

البوسعيدي : حققنا هدفنا

قال الدولي علي البوسعيدي احد اللاعبين الاساسيين في صفوف الفريق الكروي الاول بنادي ظفار بان الفريق حقق الهدف من المباراة وهو التواجد في نهائي أغلي الكؤوس كاس صحاب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ورعاه- .

واضاف : نحمد الله على ما أكرمنا به بالتأهل الى النهائي بفضل الجهود التي بذلها اللاعبين خلال مجريات المباراة والجماهير التي أزرت الفريق والجهاز الفني وإدارة النادي واللاعبين كان قدر المسؤولية بالرغم من اننا أضعنا الكثير من الفرص ولكن الأهم اننا تأهلنا الى النهائي ونسأل الله التوفيق في النهائي ان شاء الله.

قاسم سعيد : مبروك للجمهور

قال اللاعب الدولي قاسم سعيد ابرز لاعبي الفريق الكروي الاول بنادي ظفار نبارك لجماهير ظفار التاهل الى المباراة النهائية بالرغم من الخسارة امام فريق صحم بهدف ، وحقيقة أنا سعيد جدا بالتواجد في نهائي الكأس الذي يعتبر اول مرة سوف العب نهائي الكأس الغالية وان شاء الله نتوج بلقب الكأس ويكون ختام الموسم .

وحول اداء الفريق في المباراة قال : الفريق قدم اداء مرضي بالرغم من الخسارة الا اننا حقق الأهم وهو بلوغ النهائي وذلك بفضل جهود اللاعبين على ارضية الملعب والجهاز الفني والاداري للفريق ومجلس الادارة برئاسة الشيخ علي الرواس.

نادر عوض

قال اللاعب الدولي نادر عوض كابتن الفريق الكروي الاول بنادي ظفار بان الفريق استحق ان يكون طرفا في النهائي امام السويق نظير ما قدمه اللاعبين منذ انطلاقة منافسات الكأس الغالية التي سوف نقدم الأفضل في النهائي لتحقيق اللقب ان شاء الله .

واشار كابتن فريق ظفار بانه يتطلع الى نهائي رائع امام السويق وان يقدم الطرفين مستوى يليق باسم هذه المسابقة التي تحمل اسم غالي علينا جميع اسم صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ورعاه - .

الحاج يريد الثنائية

قال اللاعب السوري تامر الحاج المحترف في صفوف الفريق المروي الاول بنادي ظفار نقدم شكرنا الكبير لجماهير النادي على وقفتها ومؤازرتها للفريق وحقيقة كنّا نود ان نحقق العلامة الكاملة ولكن هذه هي لعبة كرة القدم ان لم تسجل يسجل فيك بالرغم من استحواذنا على اغلب مجريات المباراة التي استغل فريق صحم فرصة للتسجيل ولكن الأهم اننا تأهلنا الى النهائي باْذن الله بطولة الدوري والكاس ظفراوية  .

وحول ضياع الفرص قال الحاج حقيقة أضاعنا الكثير من الفرص السهلة مما سبب لنا الضغط الكبير خاصة بعد تسجيل فريق صحم هدفه مما منحه الدافع الكبير لإحراز هدف ثان ولكن الحمد لله تجاوزنا هذا الامر وحقق هدف التاهل للمباراة النهائية وهنا نقدم شكرنا الى الجماهير التي دائما ما تتواجد خلف الفريق بالزعم من الظروف التي مر بها الفريق في المرحلة الماضية .

زوران : تاثرنا بالضغوط والارهاق

قال المدرب الصربي زوران مدرب الفريق الكروي الاول بنادي صحم وقدم اولا شكري للاعبي الفريق على ما قدموه من مستوى ونهنئ لاعبي ظفار على التاهل مؤكدا بان الفريق لعب مباراة كبيرة امام فريق كبير مثل ظفار الذي يملك لاعبين دوليين ومن أفضل الفرق .

واضاف الصربي زوران بان الفريق لم يقدم المستوى المطلوب خلال مجريات الشوط الاول بسبب الضغط الكبير على اللاعبين الا ان الفريق قدم مستوى جيد خلال  الشوط الثاني وتمكن اللاعبين من احراز هدف وسعينا الى احراز الهدف الثاني ولكن لم يحالفنا الحظ في ذلك .

واشار مدرب فريق صحم الى ان خروج الفريق من مسابقة الكأس أتى على يد فريق كبير بحجم نادي ظفار حيث ان مشكلتنا الحقيقية هو الخسارة في مباراة الذهاب وضغوط الاستحقاقات المحلية والخارجية والارهاق كانت أسباب الخروج من مسابقة الكأس حيث المتعارف عليه بان يحصل اللاعب على ٧٢ ساعة راحة ولكن الاتحاد لم يقدر ذلك ومن الصعب التحضير للمباراة بعد ٤٨ ساعة لذلك فان ظفار قد كسبنا من المباراة الاولى .

جارسيا : التاهل اتي بتكاتف الجميع

قال المدرب الإسباني جارسيا مدرب الفريق الكروي الاول بنادي ظفار نبارك للاعبين على ما بذلوه من جهود خلال المباراة ونبارك لمجلس الادارة والجماهير التاهل الى النهائي الذي أتى بجهود الجميع من خلال المباراة التي أضعنا من خلالها الكثير من الفرص وكنا قادرين على احراز خمسة أو ستة اهداف لو استغلت تلك الفرص.

واشار الى انه بالرغم من خسارة الفريق الا ان اللاعبين قدموا مباراة جيدة وكانا الأفضل طوال المباراة الا انه بسبب ضياع تلك الفرص تمكن صحم من التسجيل وان شاء الله سيتم معالجة هذا الامر مستقبلا .

وحل دخول بتشكيلة مغايرة امام صحم أكد مدرب فريق ظفار بانه يوجد تغييرين في صفوف الفريق امام صحم ولقد خلقنا الكثير من الفرص ولَم نتمكن من احراز الأهداف والهدف من تغيير التشكيلة هو تدوير للاعبين حتى يكون هناك توازن لمختلف الاستحقاقات .

تشكيلة فريق ظفار

دخل فريق ظفار المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس رياض سبيت نادر عوض ( كابتن) وعلي البوسعيدي ورائد إبراهيم وعبدالله فواز ومعتز صالح وعلي سالم النحار وقاسم سعيد وعبدالسلام عامر والسوري تامر الحاج وهشام الشعيبي.

تشكيلة فريق صحم

دخل فريق صحمالمباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سليمان البريكي وناصر العلي ( كابتن) ومحسن جوهر ومصعب الشرقي وعبدالعزيز الشموسي وعبدالله دينج وجيلدمار دياس واحمد البريكي ومحمد الغساني وعبدالمعين المرزوقي وماكسيميلان فومان .

بطاقة المباراة

المباراة جمعت فريقا ظفار وصحم ضمن اياب نصف نهائي كأس جلالته لكرة القدم على ملعب المجمع الرياضي بصلالة .

الطاقم التحكيمي

ادار المباراة طاقم تحكيمي مكون من يعقوب عبدالباقي وساعده على الخطوط كل من رشاد الحكماني ومحمد الغزالي وماجد الحاتمي رابعا وعلي القاسمي مقيما وفهد بن راشد الحبسي مراقبا ومحمد بن عبدالله الرواس منسقا عاما للمباراة.

التغييرات

اشرك مدرب ظفار الاسباني جارسيا كل من سعيد ربيع بدلا من علي سالم في الدقيقة ٥٨ والغاني لاوسن بدلا من الي البوسعيدي في الدقيقة ٦١ واحمد سليم بدلا من هشام الشعيبي في الدقيقة ٨٤ ، فيما اشرك المدرب الصربي زوران مدرب الفريق الكروي الأول لنادي صحم كل من معاذ الخالدي بدلا من عبدالعزيز الشموسي في الدقيقة ٥٥ وبدر الجابري بدلا من المحترف جيلدمان دياس في الدقيقة ٥٦ و مازن البريكي بدلا من ناصر العلي في الدقيقة ٧٢ .

الانذارات

اشهر حكم المباراة يعقوب عبدالباقي عدد من البطاقات الملونة كانت من نصيب كل من ناصر العلي في الدقيقة (١٠) مصعب الشرقي في الدقيقة ٦٩ وبطاقة حمراء للمحترف ماكسيميلان فومان بعد حصوله على إنذارين في الدقائق ٧٤ والوقت الضائع من المباراة ( صحم) علي البوسعيدي في الدقيقة ( ٢٢) ( ظفار ) .

من المباراة

- شهدت المباراة حضور جيد خاصة من قبل جماهير ظفار من خلال رابطة الجماهير التي أزرت الفريق طوال المباراة ، كما شهدت منصة ملعب المباراة حضور موسى بن احمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية وأعضاء مجالس إدارة الفريقين .

- جهود كبيرة لمراقب المبارة فهد الحبسي ومقيم المباراة علي القاسمي وسلطان العجمي مسؤول الأمن كذلك المنسق الإعلامي بنادي ظفار زين الحداد والمنسق العام للمباراة محمد الرواس الذين بذلوا جهوة كبيرة في خروج المباراة بالشكل المرضي ولا ننسى دور رجال الامن الذين كان لهم الحضور الإيجابي في النظام الأمنى للمباراة .

- احتسب حكم المباراة يعقوب عبدالباقي دقيقتين كوقت بدل ضائع للشوط الاول وفِي الشوط الثاني احتسب الحكم ٤ دقائق كوقت بدل ضائع.

- الدقيقة ٥٨ اجراء من خلالها مدرب فريق ظفار الإسباني جاريسا تغيير اضطراري اثر إصابة اللاعب علي سالم النحار وإشراك سعيد ربيع .

- بعد انتهاء المباراة احتفلت جماهير ولاعبي ومجلس إدارة نادي ظفار بالتأهل الى المباراة النهائية لكأس جلالته لكرة القدم .