العرب والعالم

97 شهيدا فلسطينياً بينهم 36 طفلاً العام الماضي

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

غزة - قنا : أكد تقرير حقوقي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت خلال العام الماضي 97 فلسطينياً في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 36 طفلاً و8 نساء، وأصابت 840 فلسطينياً.

وأوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريره السنوي لعام 2016 والذي أطلقه في غزة، أن من بين الضحايا 88 فلسطينياً قتلوا في الضفة الغربية، بينهم 33 طفلاً و7 نساء، فيما قتل 9 فلسطينيين في قطاع غزة، بينهم 3 أطفال وامرأة واحدة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال واصلت خلال العام الماضي اقتراف المزيد من جرائم القتل العمد، وانتهاك الحق في الحياة بحق المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ووثق التقرير 58 جريمة إعدام ميداني بحق مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وفي قطاع غزة صعدت قوات الاحتلال استخدام القوة المفرطة في مواجهة أعمال الاحتجاجات التي شهدتها المناطق الحدودية في قطاع غزة، حيث استشهد خلال العام المنصرم 4 فلسطينيين بالرصاص خلال تلك المواجهات، كما قتلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين، بينهم طفلان خلال قصفها لمواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وشدد التقرير على أن قوات الاحتلال واصلت خلال العام الماضي فرض المزيد من إجراءات الحصار والقيود على حرية الحركة في الأراضي الفلسطينية، حيث واصلت حصار القطاع للعام العاشر على التواصل، في حين استمرت القيود على حركة المعابر التجارية والمتعلقة بحرية الأفراد.