981067
981067
المنوعات

ختام فعالية مسابقة اقرأ بمديرية التراث بمشاركة 45 مدرسة و88 طالبا بظفار

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

تهدف إلى غرس أهمية الكتاب والمكتبات -

كتب- بخيت الشحري -

اختتمت أمس بمكتبة النهضة بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار فعاليات مسابقة اقرأ لعام 2017م، والتي تنظمها المديرية متمثلة بقسم المكتبات وبدعم من شركة ريسوت للإسمنت، حيث أصبحت هذه الفعالية السنوية ضمن مبادرات المديرية العامة للتراث والثقافة للتشجيع والتحفيز على القراءة وغرسها في الناشئة.

شهد الحفل الختامي توزيع الشهادات على المتفوقين في المسابقة وتكريم المشاركين والجهات الراعية والداعمة للمسابقة، تحت رعاية حمد بن خلفان بن عبد الله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، بحضور أحمد بن سالم الحجري المدير العام للمديرية العامة للتراث والثقافة، وعدد من أولياء أمور الطلبة المشاركين والمشرفين على المسابقة من المدرسين والمدرسات.

وقال سالم بن محمد اليافعي مدير دائرة الثقافة بالمديرية في كلمته التي ألقاها بمناسبة الحفل الختامي للمسابقة: نعيش معاً خلال هذا الحفل لحظات مليئة بالفرح والنجاح والأمل ونحن نرى أبناءنا الطلبة من جميع مدارس محافظة ظفار يتنافسون في القراءة والمعرفة والإبداع.

وأضاف اليافعي قائلاً: شهدت المسابقة هذا العام مشاركة واسعة من مختلف المدارس الخاصة والحكومية حيث شاركت فيها 45 مدرسة حكومية وخاصة ووصل عدد الطلاب المشاركين 88 طالبا وطالبة حيث كانت مرحلة التقييم في الشهر الماضي بالتزامن مع اليوم العربي للمكتبات والذي يصادف 10 مارس من كل عام.

وتسعى مكتب النهضة التابعة لدائرة الثقافة في المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار من خلال تنظيم هذه المسابقة إلى تحقيق العديد من الأهداف منها: غرس أهمية الكتاب والمكتبات في عقول الطلبة، وتعليم الطالب كيفية تخليص المعلومات والأفكار التي يتضمنها الكتاب وتحفيز الطلاب نحو القراءة الهادفة والمفيدة.

وكما تحرص المكتبة على القيام بمثل هذه المناشط والمسابقات لتفادي مشكلة عزوف أبنائنا الطلبة عن القراءة في خضم هذا العصر التكنولوجي والبدائل الإلكترونية وبرامج التواصل الاجتماعي الكثيرة التي أبعدت الكثير من الناس عن المعرفة من خلال قراءة الكتب.