981296
981296
الرياضية

الاتحادان العماني والقطري يؤكدان على أهمية مشاركة الكويت في كأس الخليج

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

اتفاقا على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الزيارات -

أكد الاتحادان العماني والقطري لكرة القدم على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين بما يخدم شباب البلدين من خلال تبادل الزيارات والمعسكرات التدريبية للأندية والمنتخبات الوطنية. جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد ظهر أمس بفندق جراند هرمز بين سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد الكرة والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري.

وتناول الاجتماع مناقشة جملة من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك منها دورة كأس الخليج العربية الثالثة والعشرين المقرر لها أن تعقد في العاصمة القطرية في نهاية العام الحالي، حيث قدم رئيس الاتحاد القطري شرحًا وافيًا عن استعدادات قطر من أجل احتضان العرس الخليجي، وما تم تنفيذه إلى الآن، كما قدم أيضًا شرحًا وافيًا عن الاتفاقية التي وقعها الاتحاد الخليجي لكرة القدم كونه يرأس هذا الاتحاد مع إحدى الشركات العالمية حيث تستحوذ بموجبه الشركة على حقوق رعاية دورات كأس الخليج لمدة 14 عامًا مقابل مليار و200 مليون ريال سعودي.

وتشمل الحقوق التي ستحصل عليها الشركة، تسويق وبث دورات الخليج للمنتخبات والأندية، فيما يخضع العقد للتقييم كل 4 سنوات، وسينال بطل كأس الخليج اعتبارًا من النسخة القادمة مليون دولار (3.650 مليون ريال قطري)، والوصيف على نصف المبلغ.

وسينال هداف البطولة مبلغ 40 ألف ريال مقابل 30 ألفًا لأفضل لاعب وأفضل حارس واللعب النظيف.

وناقش الجانبين خلال الاجتماع مشاركة منتخب الكويت في دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين نظرًا لمكانة الكرة الكويتية في دورات كأس الخليج، وتم الاتفاق على تكثيف الاتصالات بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق من أجل إقناع المجتمع الدولي لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية والسماح للمنتخب الكويتي الأول بالمشاركة في الدورة.

من جانب آخر اتفق الجانبين على أهمية دعم المرشحين من الاتحادين في المنظمات الدولية، وأكد رئيس الاتحاد القطري دعمه الكامل للدكتور جاسم الشكيلي لعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي، وتم الاتفاق على أهمية التنسيق بين الاتحادين لدعم الكوادر الوطنية المؤهلة في الاتحادات الدولية والإقليمية والقارية.

ورحب سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة بعودة سعود المهندي بعد رفع الإيقاف من الاتحاد الدولي، وأشاد بما قدمه عبر مسيرته الرياضية لخدمة الكرة القطرية والخليجية، وهو يعد من الكوادر المتميزة في مجاله.