981529
981529
الرياضية

سالم الوهيبي: بوادر انفراج للكرة الكويتية.. واجتماع حاسم الشهر المقبل

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

أكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد الكرة أن هناك بوادر انفراج للكرة الكويتية وعودتها للمنافسات الكروية القارية والإقليمية والدولية مؤكدا أن الأشقاء في الكويت عملوا جاهدين من أجل رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل عام ونأمل أن تنتهي هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن، ويكون لمنتخب الكويت تواجد في دورة كأس الخليج القادمة في الدوحة.

وأشار إلى أن هناك اجتماعًا مرتقبًا لرؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن الشهر المقبل إضافة إلى اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم ونتمنى أن تكون الأمور حتى ذلك الوقت واضحة بشكل أكبر.

وقال الوهيبي في تصريحات صحفية أمس: إن زيارة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري لكرة القدم إلى السلطنة تأتي في إطار التشاور المشترك بين الاتحادين فيما يخص مجمل القضايا الكروية خليجيًا وعربيًا وآسيويًا ودوليًا، وهناك تنسيق دائم ومستمر مع جميع الأشقاء في اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أنه بحث مع رئيس الاتحاد القطري الاستعدادات لكأس الخليج العربية الثالثة والعشرين وكذلك الجهود المبذولة من الاتحاد الخليجي لكرة القدم من أجل تسويق دورات كأس الخليج، حيث اطلعنا على ما تم الاتفاق عليه ببيع حقوق دورات كأس الخليج للسنوات القادمة والجوائز المالية المقدمة.

وفي سؤال عن الاعتراف الدولي بدورات كأس الخليج أكد الوهيبي أن دورة كأس الخليج معترف بها دوليا من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا من خلال اعتماد مباريات البطولة إضافة إلى ترشيح ممثلين من الاتحاد الدولي في لجان الدورة، ومنها رئيس لجنة الحكام لكن الاعتراف بها كبطولة مستقلة أمر صعب خاصة أن دورات كأس الخليج بطولة إقليمية خاصة تخص دول الخليج، وهي ليست مؤهلة لأي مسابقة من المسابقات التي يشرف عليها الاتحادان الدولي والآسيوي.