جامعة السلطان قابوس تتوّج بكأس السباحة المفتوحة للمسابح القصيرة

بمشاركة 25 سبّاحة من المؤسسات التعليمية والأندية –

متابعة – خليفة الرواحي –

توّج فريق جامعة السلطان قابوس بطلاً لمنافسات بطولة السباحة المفتوحة الثالثة للمسابح القصيرة للفتيات التي ينظمها قسم النشاط الرياضي للطالبات بدائرة النشاط الثقافي الرياضي بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة للعام الثالث على التوالي، بمشاركة 25 سبّاحةً يمثلن عددًا من المؤسسات التعليمية والأندية، حيث رعت الدكتورة منار شاهين محاضرة بقسم التربية الرياضية بالجامعة حفل الختام، وذلك في مسبح المجمع الرياضي للطالبات.
وأسفرت نتائج البطولة على النحو التالي: بالنسبة لمستوى الترتيب العام للبطولة توج فريق جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول برصيد 12 نقطة، وحصل على كأس البطولة، وحل نادي الاتفاق الرياضي وصيفا برصيد 9 نقاط، وجاء نادي أهلي سداب في المركز الثالث، وعلى مستوى أفضل زمن محقق في البطولة نالت اللاعبة بيان بنت أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس درع السباحة الحرة.
وجاءت نتائج السباقات على النحو التالي: في السباحة الحرة، حصدت بيان بنت أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس المركز الأول، وحلت رؤى بنت عبدالرؤوف من نادي الاتفاق في المركز الثاني، وجاءت السبّاحة جهاد بنت سعيد الغنبوصية من جامعة السلطان قابوس في المركز الثالث.
وفي منافسات سباحة الظهر انتزعت السبّاحة اليسون من نادي الاتفاق الرياضي المركز الأول، وخطفت السبّاحة أنغام بنت علي المطروشية من جامعة السلطان قابوس المركز الثاني، وذهب المركز الثالث للسبّاحة أميمة الحجرية من نادي أهلي سداب. وفي منافسات سباحة الصدر، توجت السبّاحة بيان بنت أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول، وخطفت السبّاحة ريم بنت عبدالرؤوف من نادي الاتفاق المركز الثاني، وحصلت على المركز الثالث السبّاحة سماح البلوشية من معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين.
وفي سباق التتابع 4×25 مترًا، توج فريق جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول، أما المركز الثاني فقد كان من نصيب نادي الاتفاق، وحصل نادي أهلي سداب على المركز الثالث.
وقالت زكية بنت محمد الحبسية عضوة اللجنة المنظمة: إن البطولة التي تنظم للعام الثالث على التوالي استقطبت عددًا من الفرق النسائية من مختلف الجهات وذلك لتنشيط رياضة السباحة على المستوى التنافسي حيث إنها البطولة الوحيدة للفتيات على مستوى السلطنة، وقد هدفت البطولة إلى صقل وتنمية مهارات وقدرات السبّاحات من مختلف الفرق المشاركة وزيادة التعارف والتواصل بين السبّاحات، كما أن البطولة تعد فرصة لتدريب القائمين على الأنشطة الرياضية بكيفية إدارة المنافسات في مجال السباحة.
وقد شاركت في بطولة هذا العام ست مؤسسات من عدد من الجهات المختلفة، حيث وصل عدد المشاركات بالبطولة 25 سبّاحة. وقالت رقية بنت محمد الحبسية مدربة فريق الجامعة للسباحة: البطولة ناجحة، وأفرزت عددًا من السبّاحات الواعدات وسجلت البطولة مشاركة 25 سبّاحة يمثلن جامعة السلطان قابوس الجهة المستضيفة والجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا وكلية الخليج ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين ونادي أهلي سداب ونادي الاتفاق. وأضافت: شهدت البطولة منافسة جدية بين السبّاحات، وحقق العديد منهن عددًا من الأرقام الشخصية الجديدة، وهذا مؤشر جيد على أهمية البطولة واستعداد الفرق لهذه المنافسات.
وعبرت اللاعبة بيان بنت أحمد يوسف عن سعادتها لحصولها على درع أفضل زمن في البطولة، وقالت: الحمد لله لقد استطعت الحفاظ على درع أفضل زمن منذ أول بطولة تم تنظيمها، وقد كانت مشاركة هذا العام مميزة بمشاركة عدد أكبر من المؤسسات والسبّاحات مما جعل المنافسة قوية على اللقب، والحمد لله أن وفقنا وحصدنا كأس البطولة.
أما السبّاحة رؤى بنت عبد الرؤوف من نادي الاتفاق الرياضي، فقالت: سعادتي كبيرة بالمشاركة للمرة الثانية، وسعيدة أكثر بحصولي على أرقام قياسية جديدة مقارنة بالعام الماضي واستطعت الحصول على المركز الثاني في السباحة الحرة.