العرب والعالم

8 قتلى في استمرار المعارك بمخيم «عين الحلوة»

10 أبريل 2017
10 أبريل 2017

صيدا - (لبنان) - (أ ف ب): تواصلت الاشتباكات المتقطعة أمس في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان لليوم الرابع على التوالي على خلفية اعتراض مجموعة متشددة على انتشار قوة أمنية، في وقت بلغت حصيلة القتلى ثمانية أشخاص، وفق ما أفادت مصادر طبية وميدانية.

وأشار مراسل وكالة فرانس برس الموجود في مدينة صيدا على أطراف مخيم عين الحلوة إلى اشتباكات ورشقات نارية متقطعة منذ الصباح بعد ليلة تخللها معارك وقصفاً عنيفاً.

ونقل عن مصادر طبية أمس ارتفاع حصيلة القتلى ليلاً منذ بدء الاشتباكات مساء الجمعة إلى ثمانية قتلى بينهم خمسة مدنيين، بالإضافة إلى إصابة أربعين شخصا آخرين بجروح على الاقل. وأوضح ان بين الجرحى ثلاث حالات حرجة وطفل في الرابعة من عمره. وأفادت حصيلة سابقة أمس الأول بمقتل خمسة أشخاص. ويشهد المخيم معارك مستمرة منذ مساء الجمعة بين قوة أمنية تضم مائة عنصر من الفصائل الفلسطينية في المخيم ومجموعة متشددة مرتبطة بالمدعو بلال بدر، على خلفية اعتراض الاخير على تنفيذ القوة المشتركة خطة انتشار في أحياء المخيم، بينها أحياء تحت سيطرة مجموعته.

واتهمت الفصائل الفلسطينية مجموعة بدر بالمبادرة إلى إطلاق النار على القوة المشتركة المخولة الاشراف على امن المخيم وملاحقة المطلوبين.

ولم تنجح الاتصالات والمبادرات المطروحة من الطرفين في وقف الاشتباكات مع إصرار القوة الأمنية على حل مجموعة بدر وتسليم انفسهم، وانتشار عناصرها في كافة أحياء المخيم.

وتوجد مجموعات عسكرية متعددة المرجعيات داخل المخيم الذي يعد اكثر المخيمات كثافة سكانية في لبنان ويعرف عنه إيواؤه مجموعات من الخارجين عن القانون.

وأفاد مراسل فرانس برس عن تنفيذ الفصائل الفلسطينية أمس انتشاراً أمنياً مسلحاً في كافة أحياء المخيم في وقت انعدمت فيه حركة السيارات.