975408
975408
عمان اليوم

إعادة صياغة مواد اللائحة التنظيمية الخاصة بمكاتب خدمات التعليم العالي

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

عقدت وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة مكاتب خدمات التعليم العالي مؤخرا لقاء تشاوريا مع عددٍ من مكاتب خدمات التعليم العالي الخاصة.

حضر اللقاء من جانب الوزارة طلال بن خلفان المحاربي مدير مساعد دائرة مكاتب خدمات التعليم العالي، ومجيد بن عزيز العجمي باحث شؤون مبعوثين أول وهند بنت عطي العلوية كاتبة شؤون مبعوثين بدائرة مكاتب خدمات التعليم العالي، وبدر بن ناصر الراشدي باحث شؤون مبعوثين أول بمكتب مدير عام المديرية العامة للبعثات، وحضور 15 مديرا من مكاتب خدمات التعليم العالي.

وناقش المجتمعون عددا من المحاور والتي شملت المستجدات على الساحة فيما يتعلق بخدمات التعليم العالي وخصوصا ما يتعلق منها بالقوانين الخاصة بالبعثات.

كما تم مناقشة الصعوبات التي تواجه مكاتب خدمات التعليم العالي والبحث عن الحلول الأنسب لتذليل تلك الصعوبات، ومناقشة الآراء والمبادرات المقترحة من الطرفين لتحسين جودة العمل والتعاون بينهما.

وقد خرج المجتمعون بعدد من التوصيات كان أبرزها النظر في إعادة صياغة مواد اللائحة التنظيمية الخاصة بمكاتب خدمات التعليم العالي، وإمكانية مشاركة المكاتب في بعض الأعمال التي قد يكون لها دور في تسهيل عمل المديرية العامة للبعثات للحصول على خدمات متميزة وفي وقت أسرع، كذلك دراسة إمكانية إيجاد ربط إلكتروني بين المكاتب والدوائر المختصة بالمديرية العامة للبعثات والمستفيدين من خدمات هذه المكاتب.

ويأتي هذه اللقاء ضمن اللقاءات التشاورية التي تنفذها الدائرة لمد جسور التعاون والتنسيق بينها وبين مكاتب خدمات التعليم العالي الخاصة؛ لتقديم خدمات أكثر فاعلية للمستفيدين من خدماتها.