عمان اليوم

وفد بحريني يطلع على تجربة السلطنة في مجال العمل البلدي

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

قام وفد من مملكة البحرين الشقيقة برئاسة سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات بزيارة السلطنة، التقى خلالها بسعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية بديوان عام الوزارة.

تم خلال هذه الزيارة استعراض مجالات وأوجه التعاون وتجربة السلطنة في مجالات العمل البلدي إلى جانب تبادل التجارب والخبرات في كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات البلدية وتطويرها.

كما تم خلال الزيارة استعراض جهود وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في هذا القطاع حيث قدمت مجموعة من العروض المرئية في كل من الأعمال الفنية والرقابة الصحية كالرقابة على الأغذية والرقابة البيطرية ومركز مختبرات الأغذية والمياه والصحة الوقائية والصرف الصحي وكل ما يتعلق من مهام في هذا الشأن.

وتم استعراض أبرز المشاريع التي تنفذها الوزارة في رصف الطرق الداخلية وإنارتها وإنشاء الأسواق والمسالخ والحدائق والمتنزهات وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وفي القطاع المساند تم التعريف بالمراحل التي أنجزتها الوزارة في مجال التحول الإلكتروني وكذلك تطبيق نظام إدارة الجودة وما حققته الوزارة من نتائج إيجابية وحصولها على شهادة الاعتماد الدولية ايزو 9001/‏‏2008، كما تم التطرق إلى دور الوزارة في تعزيز ورفع كفاءة الموظفين من خلال البعثات الدراسية والدورات التدريبية، ومن ثم عرض نماذج من المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص من خلال فيلم يعرض نماذج من بعض المشاريع في ولاية صور.