حسين العلوي: نسعى لنبرز قضايانا مسرحيا..ولا ننسى تكريم بناة المسرح العماني

داعيا للتسجيل في جوائز الجمعية –

كتبت: خلود الفزارية –

أوضح حسين العلوي رئيس الجمعية العمانية للمسرح أن باب التسجيل لمسابقتي التأليف المسرحي وجائزة شخصية العام المسرحية مفتوح على مدار عام كامل، وسيتم الإعلان عن الفائزين في احتفالية يوم المسرح من كل عام.
وقال رئيس الجمعية إننا نترقب مشاركة عدد كبير من محبي التأليف في المسرح للمشاركة في المسابقة، كما بين أن المسابقة تحفز الكتاب العمانيين للكتابة المسرحية بما يتعلق بالقضايا المحلية في نصوص تحمل ملامحنا وهويتنا، أما الجائزة الثانية فهي مبادرة لتكريم الشخصيات التي بذلت جهدها وفكرها لبناء المسرح العماني.
وأشار العلوي أنه ينبغي على المتقدم لمسابقة التأليف المسرحي أن يكون من أعضاء الجمعية العمانية للمسرح، وألا تكون النصوص المقدمة للمسابقة طبعت في كتاب أو نشرت في أي وسيلة نشر، وألا تكون قد شاركت أو فازت في مسابقات مشابهة، مضيفا أن آخر موعد لتلقي المشاركات هو الأول من شهر فبراير 2018.وتحدث العلوي عن جائزة شخصية العام المسرحية وأشار أنها ذات معايير دقيقة، لذلك تم تشكيل لجنة تضع لائحة تحدد شروط وآليات الترشح والاختيار، ضمت كلا من: الدكتور عبدالكريم بن علي جواد، وطالب بن محمد البلوشي، وموسى بن عبدالله القصابي، ومصطفى بن محمد العلوي، بالإضافة إلى محمد بن خلفان الهنائي.
مضيفا أن اللجنة قامت بصياغة أهداف المسابقة ومعايير الاختيار والتزامات الجمعية، وفيها: ألا يحق لأعضاء مجلس الإدارة الترشح للجائزة في فترة إدارتهم للجمعية، وتلتزم الجمعية بإعلان الشخصية المسرحية العامة في 28 من شهر مارس كل عام، فضلا عن دعوة الجهات الإعلامية في حفل تكريم شخصية العام، والاحتفال بالشخصية وإدراجها ضمن برامجها وفعالياتها المعتمدة، بالإضافة إلى تخصيص مكافأة مالية لشخصية العام المسرحية. ودعا رئيس الجمعية العمانية للمسرح للمشاركة في المسابقتين، وزيارة الموقع الإلكتروني للجمعية للاطلاع على الشروط والتسجيل.