العرب والعالم

مقاتلات التحالف تعاود قصف صنعاء

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

مقتل شخصين بضربة جوية في البيضاء -

صنعاء- «عمان»- أ ف ب -

عاودت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية قصف العاصمة اليمنية صنعاء، مستهدفةً بسلسلة غارات عنيفة أمس «السبت» مقرّ الفرقة الأولى مدرّع «المنحلة» في الشمال، ومعسكر جبل النهدين المطلّ على دار الرئاسة في الجنوب، ما أسفر عن وقوع انفجارات شديدة سمع دويّها في أرجاء العاصمة.في غضون ذلك أفادت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» بأن طيران التحالف العربي وبوارجه الحربية واصل استهداف مناطق متفرّقة في مديرية المخا بمحافظة تعز «جنوب غرب اليمن».

وأوضحت الوكالة على لسان مصدر أمني أن الطيران السعودي شنّ تسع غارات على منطقة يختل فيما قصفت بوارج التحالف بأكثر من 16 صاروخاً مناطق متفرّقة في المديرية.وشنّت مقاتلات التحالف أمس ست غارات على عدّة مديريات بمحافظة الحديدة الساحلية . وأوضح مصدر أمني أن الطيران السعودي شنّ غارة على مديرية حيس، وغارة أخرى على مديرية الخوخة، كما شنّ غارتين على مديرية كمران ومثلها على منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي.

كما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من خمسة بغارتين استهدفتا منزلين بمديرية حيران بمحافظة حجة .

الى ذلك ، قتل شخصان يشتبه بانتمائهما الى الفرع اليمني في تنظيم القاعدة في غارة نفذتها طائرة من دون طيار في وسط اليمن ، بحسب ما افادت امس مصادر امنية .

وأوضحت المصادر ان الطائرة التي يرجح انها امريكية استهدفتهما مساء الجمعة عندما كانا يستقلان دراجة نارية في منطقة الصومعة في محافظة البيضاء التي ينشط فيها تنظيم القاعدة.

وكثفت الولايات المتحدة منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة في يناير، ضرباتها ضد التنظيم في محافظات أبين وشبوة (جنوب) والبيضاء (وسط). وأكدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) انه تم تنفيذ اكثر من سبعين غارة جوية في اليمن منذ 28 فبراير.والخميس قتل قياديان في التنظيم بينهما قريب لزعيم سابق للجماعة في غارتين نفذتهما طائرتان من دون طيار في وسط وجنوب اليمن.