عمان اليوم

تعليمية شمال الباطنة تدشن موقع «الإبداع العلمي التربوي» للمدارس الخاصة

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

صحار- سيف بن محمد المعمري -

دشنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة متمثلة بقسم المدارس الخاصة موقع «الإبداع العلمي التربوي» الإلكتروني وذلك بحضور ناصر بن سعيد المسلماني الخبير التربوي بمكتب المدير العام وبحضور عدد من التربويين وعدد من المدارس الخاصة وذلك بديوان عام المديرية بقاعة الباطنة.

ويستهدف الموقع قطاع المدارس الخاصة بشكل عام وقطاع المجال الثاني بشكل خاص حيث إن الموقع يهدف لتعريف المجتمع بماهية المدارس الخاصة وأهم فعالياتها والبرامج المطبقة فيها وما تقدمه هذه المدارس من خدمات مميزه لطلابها وذلك من خلال عرضها في صفحة فعاليات المدارس الخاصة.

ويسعى الموقع إلى إثراء المعلمين وأولياء الأمور بالمواد والوسائل والأنشطة والفيديوهات التعليمية المختصة بمواد المجال الثاني. ويوفر الموقع مجموعة من الأبحاث والكتب العلمية التي تساعد في الإنماء المهني وتطوير الذات.

ويتكون فريق عمل الموقع من مشرفة الموقع حمدة بنت عيد بن محمد المعمرية مشرفه مجال ثان بدائرة المدارس الخاصة،ومساعدة مشرفة الموقع رندة أحمد صالح حسونه معلمة علوم بمدرسة روضة الفلج الخاصة، ومصمم ومطور الموقع معاذ بن يوسف بن حسن البلوشي طالب بكلية العلوم التطبيقية صحار، ويحتوي الموقع الإلكتروني على عدة صفحات منها صفحة العلوم والرياضيات للصفوف من الصف الأول إلى الصف الرابع،وصفحة فعاليات المدارس الخاصة تحتوي على فعاليات وأنشطة المدارس الداعمة للموقع،وصفحة حول الموقع تحتوي على رؤية ورسالة ومبررات إنشاء الموقع، وصفحة مكتبة الموقع التي توفر مجموعه من الكتب العلمية المختصة بالمعلم والطالب وتطوير الذات وصفحة منوعات تربوية تحتوي على وثائق تربوية وفيديوهات تعليمية وروابط لمواقع تعليمية. مما يشار إليه أن فريق العمل يطمح أن يكون هذا الموقع بيئة تعليمية إلكترونية تخدم أكبر شريحه تربوية على مستوى السلطنة وخارجها، وان تكون هذه البيئة متميزة بتنوع محتواها وتساعد على نشر ثقافة التعلم الذاتي والتدريب الإلكتروني من خلال توفير غرفة دردشة إلكترونية مستقبلا لإيجاد تحاور بناء وتنمية مجموعه من المهارات والكفايات المهنية للمعلمين.

وتضمن الحفل عددا من العروض الاستعراضية من تقديم طلاب المدارس الخاصة.

كما تم في ختام الحفل تكريم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاز هذا الموقع التربوي داعين لهم بمزيد من النجاح والتفوق بما يسهم في علو الصرح التربوي.