المساكن الاجتماعية بطلا لكروية المركز الترفيهي بمنح

منح – هلال السليماني –

حقق فريق المساكن الاجتماعية بطولة المركز الترفيهي الثالثة لكرة القدم التي انطلقت في التاسع من مارس الماضي بمشاركة 8 فرق رياضية تابعة لنادي البشائر قسمت إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق ( العربي والنسور والتضامن وعز ) وضمت المجموعة الثانية ( النجم الساطع والنجوم وحامية حصن الشموخ والمساكن الاجتماعية ) حيث جاء التتويج بعد فوز المساكن على فريق التضامن بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي أقيمت تحت رعاية الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بحضور سعادة عبدالله بن سالم الجنيبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية منح وخلفان بن سالم العزري مدير المركز الترفيهي .
بدأت أحداث الشوط الأول بجس النبض بين الفريقين حتى الدقيقة 5 التي يلعب فيها سالم العميري كرة عرضية من المنتصف تصل إلى سيف العبدلي يراوغ فيها مدافعي التضامن ويمررها إلى سامي الخروصي داخل الصندوق يضعها في شباك محمد الصقري هدفا أول.
التضامن يرد بهجمة من كرة عرضية في الدقيقة 7 تصل لإسماعيل الوردي الذي فضل أن يستقبلها بصدره بدلا من تصويبها برأسه لتطول عليه فيبعدها سلطان السواقي بعيدا عن مرماه .
الفريقان يستمران في صراع السيطرة على منطقة الوسط وخاصة من جانب المساكن الذي شكل خطورة كبيرة من خلال الاختراق من العمق مستغلا تباعد الخطوط الدفاعية للتضامن فكان الأقرب إلى إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 16 بعد توغل من سامي الخروصي يسدد خلاله كرة قوية لم تجد طريقها نحو الشباك ، تتبعها محاولة أخرى من الخروصي مجددا مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الصقري وتسديدة أخرى من سالم العميري يبعدها المدافع إلى ركنية .
التضامن عول كثيرا على الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين لإيصال الكرات إلى هاني الحدادي وإسماعيل الوردي للوصول إلى مرمى عامر نبهان إلا أن أغلب الكرات كانت مقطوعة في ظل الرقابة اللصيقة التي فرضها سلطان السواقي وسالم سيف.
الدقيقة 40 تشهد أخطر فرص التضامن عن طريق هاني الحدادي إثر كرة جميلة بينية إلا أن تسديدته لم تكن بالقوة الكافية لهز شباك عامر نبهان ليعلن بعدها حكم الساحة نهاية الشوط الأول بتقدم المساكن بهدف وحيد
يبدأ الشوط الثاني بتغيير من جانب التضامن بدخول محمد خليفة العبدلي وخروج هاني الحدادي لتنشيط خط المقدمة إلا أن المساكن يباغته بالهدف الثاني في الدقيقة 46 بكرة جميلة من سامي الخروصي تصل إلى أسعد الفهدي يضعها فوق الحارس المتقدم عن مرماه.
معاناة التضامن تزداد بعد الهدف الثاني فيرمي مدربه محمود الهديفي بثاني أوراقه في الدقيقة 48 بدخول عثمان السليماني وخروج نصر البوسعيدي في محاولة لتقليص الفارق كأقل تقدير وفي الجانب الآخر المساكن يبحث عن إضافة الهدف الثالث الذي كاد أن يأتي بتسديدة من أسعد الفهدي تكفل محمد الصقري بإبعادها عن مرماه . التضامن يضغط على مناطق المساكن ويبدأ بالسيطرة على مجريات الشوط فيحصل في الدقيقة 55 على ركلة حرة مباشرة ينفذها محمد العامري بعيدا عن مرمى عامر نبهان يتبعها توغل من الجهة اليسرى لمهند خليفة يلعبها عرضية يبعدها مدافع المساكن سلطان السواقي إلى ركنية . الدقائق تمر سريعا على التضامن ويستمر في البحث عن هدف تقليص الفارق الذي أتى في الدقيقة 61 بعد سلسلة من الهجمات عن طريق تسديدة أحمد الأغبري على الزاوية اليسرى لعامر نبهان بعدها بدقيقة يجري مدرب المساكن تغييرا اضطراريا بدخول بلال نبهان وخروج سالم العميري قابله مدرب التضامن بإدخال مازن التوبي وخروج محمد خليفة للإصابة.
المباراة تزداد سخونة والتضامن يستغل الجهة اليسرى للمساكن التي وجد فيها مبتغاه في شن العديد من الهجمات التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى عامر نبهان في أكثر من كرة وخاصة الضربات الثابتة التي لم تستغل بالصورة المثالية .
الدقيقة 75 كادت أن تشهد هدف التعادل للتضامن بعد كرة عرضية يحولها هلال الأغبري إلى تسديدة قوية يبعدها عامر نبهان، يدفع بعدها المساكن باللاعب بدر السواقي وخروج سالم العبدلي في خط الظهر للمحافظة على هدف التقدم الذي منح المساكن بطولة المركز الترفيهي الثالثة.
وفي ختام المباراة تفضل الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي بتكريم حكام البطولة واللجنة الاعلامية والفائزين حيث حصل فريق النجم الساطع على جائزة الفريق المثالي وفاز طلال البوسعيدي لاعب فريق النجم الساطع بجائزة هداف البطولة برصيد سبعة أهداف وفاز موسى التوبي حارس النجم الساطع بجائزة أحسن حارس في البطولة كما تم تسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق المساكن وفريق التضامن بالميداليات الفضية كما حصل فريق النسور على الميداليات البرونزية.