975350
975350
الاقتصادية

الطيران العماني يدشن رحلاته اليومية بين مسقط ومانشستر

05 أبريل 2017
05 أبريل 2017

اعتبارا من مطلع مايو المقبل -

يعتزم الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، إطلاق رحلاته اليومية المباشرة بين مسقط ومانشستر اعتبارا من 1 مايو المقبل كأحدث خطوة في برنامجه التوسعي الطموح على مستوى الأسطول والشبكة الجوية.

ومن المزمع أن يتم تسيير الخدمة الجديدة بين مسقط ومانشستر عبر طائرات الشركة من طراز أيه 200-330، حيث تأتي هذه الخدمة إضافة إلى الرحلتين اليوميتين المجدولتين من مطار لندن هيثرو، الأمر الذي يجعل من مطار مانشستر بمثابة المطار الوحيد الموجود خارج لندن والذي يرتبط برحلات مباشرة إلى مسقط. الرحلة بين الوجهتين والتي تستغرق 7 ساعات ونصف الساعة ستقلع من مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:00 لتصل إلى مانشستر في تمام الساعة 19:05.

وبهذه المناسبة، قال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: “إن توسع خدمات الناقل الوطني في المملكة المتحدة لهو أمر مثير حقا، والذي من شأنه أن يتيح لضيوفنا الكرام الاستمتاع بتجربة السفر المفعمة بالراحة والرفاهية عبر الرحلات المباشرة من سلطنة عُمان إلى شمال إنجلترا إلى جانب إتاحة فرصة السفر لهم عبر شبكة الطيران العُماني الدولية، حيث تأتي هذه الخطوة لتعكس بوضوح التزامنا نحو تطوير شبكة الناقل الوطني الدولية، وبالأخص تلبية الطلب المتنامي لمنتجاتنا وخدماتنا الجوية الحائزة على جوائز عالمية”.

ومن شأن هذا الخط الجديد بين كل من مسقط ومانشستر أن يوفر الفرصة لـقرابة 22 مليون شخص من مدينة مانشستر وما جاورها لتجربة السفر المفعمة بالراحة والرفاهية على متن طائراتنا وكذلك الاستمتاع بالخدمات والمنتجات الرائعة التي ستبهرهم بالتأكيد؛ في حين سيتاح للضيوف فرصة الاستفادة من الخط المباشر إلى سلطنة عُمان وكذلك الخيارات الواسعة من رحلات الربط عبر مسقط إلى ما ورائها.

الجدير بالذكر أن قطاع السياحة في سلطنة عمان واصل النمو خلال السنوات القليلة الماضية إذ شهد عدد السياح منذ عام 2014 زيادة بنسبة 17.7% أي ما يقارب 5 ملايين زائر من كافة أنحاء العالم، في حين بلغ عدد الزائرين من المملكة المتحدة وإيرلندا زهاء 150 ألف زائر خلال عام 2015.