العرب والعالم

السيسي والعاهل الأردني يبحثان القضية الفلسطينية

04 أبريل 2017
04 أبريل 2017

القاهرة - (رويترز): التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس بالعاهل الأردني الملك عبدالله في العاصمة الأمريكية واشنطن على هامش زيارتهما الرسمية للولايات المتحدة، وتناولت مباحثاتهما سبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان: «اللقاء شهد تبادلا للرؤى حول مختلف التطورات على الساحة الإقليمية وجهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي». وأضاف: إن الجانبين اتفقا «على مواصلة تنسيق المواقف بين البلدين بشكل مكثف».

والتقى السيسي أمس الأول بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، ومن المقرر أن يجتمع الملك عبد الله مع ترامب اليوم. وفي الأسبوع الماضي عقد السيسي والملك عبدالله والرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعًا ثلاثيًا بمنطقة البحر الميت في الأردن على هامش القمة العربية لتنسيق مواقفهم بشأن القضية الفلسطينية قبل زيارتهم لواشنطن ومقابلة ترامب. وتلقى عباس دعوة من ترامب في مارس لزيارة البيت الأبيض لكن موعد الزيارة لم يتحدد بعد. وقالت رئاسة الجمهورية المصرية في بيان أمس الأول: إن السيسي أكد خلال اجتماعه بترامب على «أهمية التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية... (وعلى) أهمية الدور الأمريكي في إحياء عملية السلام.» وأضافت: إن السيسي أبدى «استعداد مصر للعمل مع الإدارة الأمريكية لبلورة أفكار إحياء عملية السلام والتواصل مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي».