972738
972738
عمان اليوم

برنامج تدريبي عن الدور الإبداعي للعلاقات العامة والإعلام في تطوير المؤسسات

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

يتناول استراتيجيات التفاوض وفن الإقناع وتعريفه -

972737

انطلقت أمس فعاليات البرنامج التدريبي «الدور الابداعي للعلاقات العامة والإعلام في تطوير المؤسسات»، والذي يستمر حتى الخامس من أبريل الجاري بفندق جراند ملينيوم تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري ويشارك في البرنامج 30 مشاركا من مختلف الوحدات الحكومية والخاصة يشغلون عدد من المناصب الهيكلية العليا والمتوسطة.

972736

التخطيط وفوائده ومبادئ التخطيط، وأهمية مبدأ التخطيط، ومراحل العملية التخطيطية وعناصره، وعناصر الخطة، والأهداف التشغيلية، والسياسات والقواعد، والموازنة التقديرية والبرمجية الزمنية، واستعراض أسلوب خريطة جانت.

ويناقش البرنامج ايضاً فرق العمل ومميزاته، والتفاوض والإقناع، واستراتيجيات التفاوض، وفن الإقناع وتعريفه، واستعراض طرق الإقناع للمستمع، ونموذج التفاوض، ونموذج التعصب، ونموذج الاستقطاب.

وقال خالد بن حميد الجابري المدير العام لشركة إنجاز للتنمية خلال افتتاح البرنامج بأن هذا البرنامج يعد برنامجا تدريبيا متكاملاً عن آليات الإبداع والتقديم الحيوي للإعلام والعلاقات العامة ودورهما في إنجاح المؤسسات وقال إن الإبداع في مجال الإعلام والعلاقات العامة من شأنه أن ينهض بالمؤسسات ويجعلها رقما صعبا في المسرح المحلي والإقليمي والدولي فمن يبحث عن نجاح مؤسسته سيجد أن العلاقات العامة والإعلام ورائهما.

وأكد خالد الجابري في كلمته أن التطور الحاصل في المجالات المختلفة وخصوصا التوجهات العالمية الحديثة في استخدام الإعلام والعلاقات العامة في تحسين وتطوير المؤسسات حيث سعت إنجاز للتنمية لاختيار الدكتور يحيى أبو زكريا ليكون خير من يقدم خبرته لتنفيذ هذا البرنامج ويكون فرصة حقيقة للتطوير ومساعدة المشاركين للارتقاء بمستوى الأداء لينعكس ذلك إيجابا على الإنتاجية والجودة.

وأكد خلال حديثه أن الهدف الأساسي هو تقديم التميز والاحتراف في تصميم برامج التدريب والتطوير في مجال تنمية الموارد البشرية والتطوير المؤسسي للزبائن في كلا القطاعيين العام والخاص وإن ثقة زبائننا هي مدعاة للاعتزاز حيث أصبحنا الذراع المساند لاحتياجاتهم التدريبية المواكبة للتطورات والمتغيرات في مجال تنمية الموارد البشرية من خلال شراكات استراتيجية لتلبية الاحتياجات التدريبية والاستشارية.

وقدم البرنامج الدكتور يحيى أبو زكريا الإعلامي والمفكر العربي حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية والإعلام، وهو خبير في مجال الإعلام المكتوب والمسموع والمرئي أخرج العشرات من البرامج السياسية والتلفزيونية والإذاعية في القنوات الفضائية العربية كما أسس العديد من الصحف اليومية والمجلات في الجزائر والوطن العربي وأشرف على تدريب العديد من الكوادر الإعلامية وأسهم في تأسيس عدد من الفضائيات العربية.