عمان اليوم

تعزيز مهارات العاملين الصحيين بظفار

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

مكتب صلالة – عامر الرواس -

نظم قسم صحة المرأة والطفل بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار حلقة عمل حول النقل الآمن للأطفال في الحالات الحرجة وذلك بحضور عدد من الأطباء والممرضين من مختلف المؤسسات الرعاية الصحية الأولية من محافظة ظفار. هدفت الحلقة الصحية إلى تدريب العاملين الصحيين والحضور حول كيفية التعامل الآمن والسليم للحالات الحرجة للأطفال من مؤسسة صحية إلى مؤسسة أخرى وأهم الإجراءات المتبعة التي من شأنها تقليل المخاطر التي يتوقع حدوثها فور وقوع الإصابة بالإضافة إلى ضمان النقل الآمن للطفل المريض في الحالات الطارئة. تم خلال الحلقة الصحية مناقشة عدد من المحاور ذات العلاقة بالنقل الآمن للحالات الحرجة للأطفال ونبذة عن النقل الآمن للأطفال المرضى والمبادئ الأساسية للانتعاش الصحيح والظروف التي يجب التعامل معها خلال النقل الأمن لنقل الطفل المريض، كما تطرق بالحلقة الصحية إلى كيفية تصنيف الحوادث الطبية وشرح مسؤوليات الطبيب والممرض التي يقوم بها خلال عماية إنقاذ الطفل المريض.

تعتبر الحلقة الصحية ضمن الخطط المنفذة من قبل المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار التي تسعى إلى التطوير والارتقاء بالموظفين وتعريفهم بكل جديد.

تجدر الإشارة إلى أن محاضرات الحلقة الصحية نفذت من قبل الدكتور نايل عبد الحميد أخصائي أطفال بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، واستمرت لمدة يوم واحد مستهدفة الأطباء والممرضين بالرعاية الأولية من عدد من المؤسسات بمحافظة ظفار.