عمان اليوم

«البيئة» تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية بجنوب الباطنة

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

نظم موظفو مركز تأهيل وإكثار الحياة الفطرية بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع مدرسة التكوين الخاصة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للحياة البرية بحضور محمود بن يحيى الذهلي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة البيئة والشؤون المناخية وخميس السعدي مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة، وبعض مديري الدوائر الحكومية.

في البداية استمع الحضور إلى عرض مرئي يرمي إلى إشراك الشباب وتمكنهم بما يسهل صنع فرص جديدة تقدم حوافز للشباب لمعالجات لقضايا الحفاظ على البيئية.

كذلك تضمنت فقرات الحفل كلمة لوزارة البيئة والشؤون المناخية ألقاها هلال النبهاني، واشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات والأناشيد التي ساهمت في إيصال رسالة الحفاظ على البيئة ومكوناتها الحية وغير الحية بصورة نالت استحسان الحضور.

كما قدم طلاب مدرسة التكوين مسرحية من مشهدين تمثل المشهد الأول في الحفاظ على الأشجار وعدم قطعها والحفاظ على البيئة وعدم رمي المخلفات بطريقة غير صحيحة. والمشهد الثاني تمثل في أهمية الحفاظ على الحيوانات البرية والتي أصبحت مهددة بالانقراض والابتعاد عن كل ما يؤذي هذه الحيوانات كالصيد الجائر.

وتضمن الحفل كذلك ورش الرسم والتلوين. وفي نهاية الحفل ألقى محمد الشريفي محاضرة بعنوان «جهود السلطنة في حماية التنوع الإحيائي» تتطرق خلال المحاضرة عدة محاور منها التعرف على التنوع الإحيائي وأنواعه وأنواع الحيوانات البرية وأماكن تواجدها وعرض عدد من القرارات الوزارية التي تقتضي بحماية البيئة ومكوناتها وعقوبة المخالفين ضد الحياة البرية والبيئة وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والفائزين في مسابقة الرسم.