973078
973078
الاقتصادية

١٣٠ ألف متر مكعب معدل الإنتاج اليومي لشركة تحلية المياه بالشرقية

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

973088

ابتكار أفكار جديدة لخدمة المجتمع -

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

صرحت شركة الشرقية لتحلية المياه أن إجمالي إنتاجها منذ بداية تشغيلها بلغ 170 بليون لتر من مياه التحلية بمعدل يومي ١٣٠ ألف متر مكعب، حيث تخدم المحطة قرابة 375 ألف نسمة من سكان الشرقية، وإنها تستخدم طرقا حديثة ومتطورة في عملية تحلية المياه الصديقة للبيئة.

جاء ذلك في حفل أقامته الشركة أمس بتوزيع سترات للصيادين بالتعاون مع دائرة الشؤون السمكية بمحافظة جنوب الشرقية.

ويأتي تدشين هذا المشروع ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة وإيمانا منها بأهمية تعزيز الجوانب التوعوية والتثقيفية للصيادين لما لها من عوائد اجتماعية واقتصادية إيجابية.

وقال فليب بولسن المدير التنفيذي لشركة الشرقية لتحلية المياه: منذ أن بدأنا بتحلية المياه في صور أنتجنا ما يقارب 170 بليون لتر من مياه التحلية، وقد بدأنا في تنفيذ خطة برنامج للمسؤولية الاجتماعية، حيث قمنا بمنح حزم مدرسية لبعض مدارس البنين والبنات بمناسبة العودة للمدارس، إضافة إلى مشروع إفطار صائم، وهذه السنة نسعى للتقرب أكثر من الصيادين في المحافظة -كوننا نتعامل أيضا مع البحر-، من هنا جاء مشروع سترات الصيادين الذي نطمح من خلاله إلى توطيد علاقتنا معهم كذلك.

وألقى كلمة الشركة صالح بن حمد بن خميس العلوي مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة الشرقية لتحلية المياه قال فيها: يهدف مشروع سترات الصيادين إلى مساعدة الصيادين وتشجيعهم على ممارسة مهنة الصيد لأنها المهنة الأساسية لسكان ولاية صور، كما نطمح نحن في شركة الشرقية إلى تقوية العلاقة مع الصيادين، من خلال توسيع مشاريع خدمة المجتمع، إضافة إلى تعريف المجتمع بالشركة، ورفع قيمة الوعي عن المخاطر التي قد يواجهها الصيادون.

وقال: إن المسؤولية  الاجتماعية للشركة هي بوابة كبيرة جدا للتطوير ودفع عجلة التنمية المستدامة؛ بحيث نستطيع أن نحقق من خلالها تنمية الفرد والمجتمع والمؤسسة عامة أو خاصة.

وأضاف: إن المسؤولية الاجتماعية للشركة تعتمد على استراتيجيات مدروسة وتحليل دقيق للمجتمع وملامسة احتياجاته في جميع المجالات.

وأشار العلوي إلى أن شركة الشرقية لتحلية المياه تقدم مياه شرب عالية الجودة بكميات ضخمة بمعدل ١٣٠٠٠٠ متر مكعب يوميا لحوالي 375.000 نسمة من سكان محافظة الشرقية. وتستخدم طرقا حديثة جدا متطورة في عملية تحلية المياه صديقة للبيئة، وتتمتع بالتزام منقطع النظير لحماية البيئة وتحقق مستقبل مياه زاهرا للمحافظة. وأشار إلى أن الشركة تطبق نهجا علميا في تنفيذ مشاريع الخدمة الاجتماعية التي تعتمد على التحليل ودراسة حاجة المجتمع وابتكار أفكار جديدة تحفز الفرد على المشاركة في تلك المشاريع لتحقيق التنمية والتطور.

فيما قال المهندس إسماعيل بن إبراهيم الفارسي مدير دائرة الثروة السمكية: نحتفل اليوم بمبادرة جديدة لشركة الشرقية لتحلية المياه تتمثل في توزيع سترات للصيادين في محافظة جنوب الشرقية؛ لأن الصيادين يمثلون جزءا مهما في النسيج المجتمعي لهذه المحافظة التي اشتهرت بحرفة صيد الأسماك.

وأضاف: تسهم ثقافة المبادرة والابتكار في تحفيز الناس على العمل المنتج والمجدي اقتصاديا، وتفتح المجال أمام المنافسة الداعمة لزيادة مستويات الإنماء.

ولقد كانت هناك مبادرات سابقة لشركات أخرى مثل مشروع توزيع قوارب ومحركات للصيادين وأيضا مشروع إنشاء وحدات الشعاب المرجانية بصور الذي أعطى مؤشرات إيجابية في استعادة بناء البيئة البحرية، بالإضافة إلى العديد من الحملات التوعوية والبيئية والملتقيات السمكية.