03042017_084038_0
03042017_084038_0
آخر الأخبار

الشورى ينظم برنامجا تدريبيا حول التفكير الإبداعي وأساليب التحفيز الوظيفي

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

مسقط في 3 ابريل / العمانية/ نظم مجلس الشورى برنامجًا تدريبيًا حول التفكير الإبداعي وأساليب التحفيز الوظيفي، الذي شارك به عدد من موظفي المجلس، والذي يأتي ضمن الخطة التدريبية بمركز التدريب المشترك بمجلس عمان.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز التحفيز الإبداعي لدى الموظفين بطرق شيقة واكسابهم المهارات التطبيقية العملية في مجال التفكير المنطقي والإبداعي بمستوياتهم المختلفة.

وتناول البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة خمسة أيام عددًا من المحاور منها أنماط التفكير والذي يتضمن التفكير التحليلي والمثالي والواقعي والمقارن والنفعي وآلية الإبداع ودواعيه، وكذلك المفكر المبدع وصفاته الذهنية والنفسية والعملية والإنسانية، إلى جانب شروط الإبداع المختلفة.

كما تطرق البرنامج إلى التفكير المنطقي وتحليله، والفرق بين التفكير المنطقي والتفكير الإبداعي، وكذلك مستويات التفكير الإبداعي وآلياته ومراحله وأساليبه مثل العصف الذهني وقبعات التفكير الست وأدوار التفكير الأربعة وخريطة العقل والارتباطات اللفظية.

بالإضافة إلى ذلك تضمن البرنامج الحديث عن أساليب التحفيز الوظيفي من حيث مفهومه وموقعه في منظومة المؤسسات والإدارات، وأهميته في مسار التطوير الفردي والمؤسسي بالإضافة إلى التطرق إلى نموذج الدافعية وآليات عمله في التحفيز بالعمل، واستراتيجية التحفيز الذاتي.