03042017_092619_0
03042017_092619_0
آخر الأخبار

افتتاح البرنامج التدريبي الدور الإبداعي للعلاقات العامة والإعلام في تطوير المؤسسات

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

مسقط في 3 ابريل / العمانية/ أفتتح اليوم البرنامج التدريبي "الدور الإبداعي للعلاقات العامة والإعلام في تطوير المؤسسات تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وذلك بفندق جراند ملينيوم.

ويشارك في البرنامج الذي يستمر حتى الخامس من ابريل الجاري 30 مشاركاَ من مختلف الوحدات الحكومية والخاصة يشغلون عددا من المناصب الهيكلية العليا والمتوسطة.

ويتناول البرنامج العديد من المواضيع الهامة منها الرأي العام ومكوناته وتعريفه وأنواع الرأي العام وتصنيفه والمقارنة بين العلاقات العامة والعلاقات الانسانية والدور الابداعي للإعلام والعلاقات العامة وتعريف التخطيط والخطة وأهمية التخطيط وفوائده ومبادئ التخطيط وأهمية مبدأ التخطيط ومراحل العملية التخطيطية وعناصره وعناصر الخطة والأهداف التشغيلية والسياسات والقواعد والموازنة التقديرية والبرمجية الزمنية واستعراض اسلوب خريطة جانت.

ويناقش البرنامج ايضاً فرق العمل ومميزاته والتفاوض والإقناع واستراتيجيات التفاوض وفن الاقناع وتعريفة واستعراض طرق الاقناع للمستمع ونموذج التفاوض ونموذج التعصب ونموذج الاستقطاب.

وقال خالد بن حميد الجابري المدير العام لشركة انجاز للتنمية خلال افتتاح البرنامج بأن هذا البرنامج يعد برنامجا تدريبيا متكاملاً عن آليات الابداع والتقديم الحيوي للإعلام والعلاقات العامة ودورهما في إنجاح المؤسسات.

وأشار الجابري الى ان الابداع في مجال الاعلام والعلاقات العامة من شأنه أن ينهض بالمؤسسات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.