عمان اليوم

«أسمنت عُمان» تساهم في بناء 108 مساجد بتكلفة 153 ألف ريال

02 أبريل 2017
02 أبريل 2017

كتبت - مزنة بنت خميس الفهدية -

ساهمت شركة أسمنت عُمان في بناء 108 مساجد خلال 2016، حيث تمّ التبرع لكل مسجد بـ 1000 كيس أسمنت مجاني وبتكلفة إجمالية 153325 ريالا عمانيا تقريباً، موزعة على خدمة حوالي 100 مسجد في مختلف ولايات السلطنة على مدار العام، وتعمل الشركة في مجال صناعة وبيع الإسمنت والمنتجات المُصاحبة، كما تساهم في تقديم بعض الخدمات الاجتماعية للمجتمع.

وتبذل شركة أسمنت عُمان جهودها لتظل في مقدمة مُصنّعي الأسمنت وتقديم أفضل الخدمات، وتتميز الشركة في معاملاتها بما يخدم مصلحة المساهمين، و استمرارية الممارسات المتعلقة بالتطور، و استخدام التقنيات المتطورة.

ويتكون المصنع من سبعة صهاريج متعددة الأغراض، بطاقة تخزين إجمالية قدرها 35 ألف طن، ويتم تخزين الأسمنت البورتلاندي العادي والأسمنت المقاوم للأملاح فى هذه الصهاريج، أما أسمنت آبار النفط فيتم تخزينه فى صهريج خاص بسعة 1500 طن. وتتم مراحل الإنتاج كافة باستخدام الحاسوب، الأمر الذي يقلّل من المخاطر الصناعية الكبيرة ويعتمد على عدد أقل من الأيدي العاملة، كما يوجد لدى الشركـة مختبـر مركزي لضبط الجـودة بنظـام للمناولـة الآليـة والتحليـل الطيفـي بواسطـة أشعـة الليـزر، هـذا بالإضافـة إلى أجهزة الاختبارات الفيزيائيـة. الجدير بالذكر، تأسست شركة أسمنت عُمان عام 1978م في مسيرة النهضة المباركة تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وفي عام 1983م بدأ المصنع بطاقة إنتاجية قدرها 600.000 ألف طن متري سنوياً من «الكلنكر»، ونظراً إلى زيادة الطلب على الأسمنت، تم توسيع الطاقة الإنتاجية للمصنع لتصل إلى 1.2 مليون طن متري سنوياً من الكلنكر، مما مكّن الشركة من إنتاح 1.26 مليون طن متري من الأسمنت.

وفي عام 2006 قامت الشركة بإضافة طاحونة أسمنت بسعة 3000 طن متري في اليوم الواحد، و خلال عام تمّ توسعة المصنع بإضافة خط إنتاجي ثالث بطاقة 1.2 مليون طن متري سنوياً، ليصل إجمالي إنتاج الشركة من الكلنكر إلى 2.4 مليون طن متري سنوياً. وتطابق منتجات شركة أسمنت عُمان أفضل المقاييس العالمية من حيث الأداة و الجودة، وتعكس الالتزام التام بإرضاء الزبائن وإيجاد قاعدة صلبة للمستقبل المُشرق.