الأولى

27 الجاري وضع أساس محطة استخلاص سوائل الغاز بفهود بـ688 مليون دولار

01 أبريل 2017
01 أبريل 2017

تشغيل خطوط الأنابيب ومرفق تخزين بالجفنين في الربع الثالث لـ «2017» -

العمانية: أعلنت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) أنها ستحتفل في السابع والعشرين من أبريل الجاري بوضع حجر الأساس لمشروع محطة استخلاص سوائل الغاز الطبيعي في فهود بتكلفة قدرها 688 مليون دولار أمريكي وهو الجزء الثالث من مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.

واشتمل الجزءان الأول والثاني من مجمع لوى في ميناء صحار الصناعي على وحدة التكسير بالبخار بتكلفة 2.8 مليار دولار ووحدة إنتاج مادتي البولي بروبلين والبولي ايثيلين بتكلفة 888 مليون دولار، فيما يشتمل الجزء الرابع على خط أنابيب بطول 300 كيلومتر لنقل سوائل الغاز الطبيعي من محطة فهود إلى ميناء صحار الصناعي بتكلفة 112 مليون دولار.

وأوضح الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك أن سوائل الغاز الطبيعي التي سيتم استخلاصها من محطة فهود ستشكل 60% من المادة الخام لمجمع لوى للصناعات البلاستيكية، حيث إن بدء تشغيل المحطة سيتواكب مع بدء تشغيل الأجزاء الثلاثة الأخرى من مجمع لوى في عام 2020.

وقال: إن العمل في تنفيذ مشروع إنشاء وتشغيل خطوط الأنابيب ومرفق تخزين بمنطقة الجفنين وصل إلى مراحله النهائية وسيتم تشغيله في الربع الثالث من العام الجاري 2017.