970803
970803
الرياضية

الشباب يكسب الرهان ويتوج بطلا لدوري الناشئين باستحقاق

01 أبريل 2017
01 أبريل 2017

العروبة وصيفا والسيب ثالثا -

متابعة - بشير الريامي -

بكل جدارة واستحقاق .. توج ناشئو الشباب أبطالا لدوري الناشئين للموسم الحالي ٢٠١٦/‏‏‏٢٠١٧ بعد أن تمكنوا من الفوز على ناشئي العروبة بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. المباراة النهائية جمعت الفريقين على ملعب استاد السيب الرياضي وذلك تحت رعاية الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم وبحضور بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وبعض المسؤولين من ناديي الشباب والعروبة طرفي اللقاء. الشوط الأول في مجمله شهد أفضلية للعروبة في الدقائق الأولى ولاحت أول الفرص للاعبي العروبة للتقدم في الدقائق الأولى إلا أنها لم تستغل بشكل جيد ليستمر الأداء حيث تساوى مع عودة لاعبي الشباب الى المباراة وتمكنوا من التقدم بهدف عاصم الرزيقي في الدقيقة ٢٧ مع محاولات متواصلة من جانب لاعبي العروبة الذين سعوا لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك لينتهي الشوط بتقدم الشباب في النتيجة.

الشوط الثاني سعى فيه لاعبو العروبة الى إدراك التعديل نتيجة للأفضلية التي ظهروا عليها في الدقائق الأولى للشوط ولسعيهم الدؤوب للوصول الى المرمى لتأتي الدقيقة ٦٥ بهدف التعديل بتوقيع لاعب العروبة سلطان الهاشمي الذي سدد كرة من منتصف الملعب باغت بها الحارس ليستمر الأداء مناصفة بين لاعبي الفريقين الذين فشلوا في إضافة أي هدف آخر بالرغم من فرص الانفراد التي حصل عليها لاعبو الشباب أمام مرمى العروبة وكذلك الفرص التي لاحت للاعبي العروبة أمام مرمى الشباب لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وبالتالي الاحتكام الى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة.

ضربات الجزاء

البداية لم تكن جيدة للشباب فقد أضاع قائد الفريق الأزهر البلوشي أول ضربات الجزاء وواصل زملاؤه بعد ذلك تسديداتهم الخمس المتبقية بشكل جيد فيما سدد لاعبو العروبة الضربات الأولى بنجاح ولكن حارس الشباب خالد البلوشي ابدع في صد الضربة الخامسة ليعادل فريقه النتيجة ويتمكن بعد ذلك من صد الضربة السادسة والتي أهدى من خلالها الفوز بالمباراة وبالتالي تتويج فريقه ببطولة الدوري.

حكام اللقاء

أدار المباراة النهائية طاقم تحكيم في الملعب مكون من عمر البلوشي حكما وسطا وعاونه على الخطوط عبدالحميد العموري مساعدا أول وهاني باتميرة مساعدا ثانيا واحمد السعدي حكما رابعا وراقب المباراة شهاب الحراصي وقيم الحكام عبدالله باحجاج وكان احمد البريمي المنسق العام للبطولة.

بطاقتي إنذار

حصل الفريقان على بطاقتي إنذار مناصفة في اللقاء حيث أشهر حكم الساحة عمر البلوشي البطاقة الصفراء الأولى في وجه عبدالحكيم العويسي لاعب الشباب في الشوط الأول فيما أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب العروبة حمد المخيني في الشوط الثاني.

حضور جماهيري جيد

شاهد المباراة النهائية حضور جيد من الجماهير خاصة جماهير نادي الشباب التي امتلأت المدرجات المخصصة لها تقريبا مع رابطة المشجعين فيما حضر عدد لا بأس به من جماهير العروبة مع رابطة المشجعين.

التكريم والتتويج

قام الدكتور راعي المناسبة بالنزول الى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة وقام بتكريم حكام اللقاء فيما كرم الإداريين والمساهمين في إنجاح الدوري كما قام بتقليد لاعبي السيب ميداليات المركز الثالث وكــــذلك قلد لاعبي العروبة ميداليات المركز الثاني وقلد لاعبي الشباب ميداليات المركز الأول وسلم قائد فريق الشباب كأس الدوري.

تكاتف العمل الجماعي

أبدى حارس الشباب المتألق خالد البلوشي سعادته بفوز فريقه بالمباراة وتتويجه اللقب هذا الموسم وقال: نحمد الله على الفوز وتتويجنا جاء بعد العمل الجماعي الذي قام به الجهاز الفني والإداري للفريق وكذلك عطاء زملائي اللاعبين في الملعب وعن صده لضربتي الجزاء قال البلوشي الحمد لله على التوفيق وأنا سعيد جدا بصد ضربتي الجزاء وهذا توفيق من الله.