الرياضية

الاتحاد الخليجي يبشر بعوائد تسويقية كبيرة

01 أبريل 2017
01 أبريل 2017

ينتظر اتحاد كأس الخليج العربية عائدات مالية كبيرة من الخطط الاستثمارية التي يدرجها ضمن برنامجه للمدي القصير والطويل ومن ثم تقديم مساعدات مالية كبيرة للمنتخبات التي تشارك في البطولة وكذلك تقديم جوائز مالية مقدرة للبطل والوصيف.

ومنذ إشهار الاتحاد بدأت خطوات حثيثة لتسويق بطولة كاس الخليج بما يتناسب ومكانتها في المنطقة وما تجده من اهتمام جماهيري كبير. وكان الاتحاد وقع مؤخرا اتفاقية الحقوق التجارية الدولية مع شركة (إم بي وسيلفا) العالمية بعقد مدته 14 موسماً رياضياً بداية من الموسم الحالي 2017 وحتى الموسم 2031. بموجب هذه الاتفاقية ستكون الشركة هـي الشريك الاستراتيجي للاتحاد فيما يخص تسويـق الحقوق الإعلامية وصفقات حقوق البث والحقوق التجارية لجميع مسابقات كرة القدم المنضوية تحت مظلته.

وسوف يتضمن الشكل الجديد لبطولات اتحاد كأس الخليج العربية لكرة القدم تنظيمه لبطولة كأس الخليج في كل الأعوام الفردية، ابتداءً من عام 2017، وتنظيم بطولة الأندية في الأعوام الزوجية ابتداءً من عام 2020، ومن المقرر أن تستضيف دولة قطر النسخة الـ 23 من بطولة كأس الخليج في عام 2017، وتليها البطولة التي تحمل الرقم 24 التي ستنظم في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2019. ويتوقع الاتحاد الخليجي ان تشهد البطولة نقلة نوعية على مستوى التنظيم والمنافسة بفضل التسويق الجيد الذي سيتحقق على ضوء البرامج التي بدأ الاتحاد في تنفيذها بداية من بطولة الدوحة.