الرياضية

شؤون البلاط السلطاني يفتتح مجمع الصولجان «البولو»

01 أبريل 2017
01 أبريل 2017

الشهورزي: المجمع يعد صرحا يضاف للمنشآت الرياضية بالسلطنة -

متابعة - حسن البلوشي -

احتفل شؤون البلاط السلطاني بافتتاح مجمع الصولجان (البولو) التابع للخيالة السلطانية وذلك تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بحضور عدد من أصحاب السعادة ورؤساء الوحدات بشؤون البلاط السلطاني وجمهور غفير من محبي لعبة الصولجان (البولو).

افتتاح مجمع الصولجان (البولو) يأتي ترجمة للاهتمام الكبير الذي يوليه شؤون البلاط السلطاني لتطوير لعبة الصولجان (البولو) على كافة الأصعدة، ويشتمل المجمع على قاعة لكبار الضيوف ونادٍ للبولو ومدرجات وملعب معشب ومرافق خدمية أخرى، وأنشئ مجمع الصولجان بمواصفات دولية ليواكب التطور الكبير الذي يشهده فريق الصولجان بالخيالة السلطانية والذي سيساهم في تطوير قدرات ومهارات لاعبي الصولجان من خلال اللعب على ملعب معشب بمقاسات عالمية.

افتتاح المجمع شهد مبارة استعراضية بين فريقي العاديات والصافنات التابعين للخيالة السلطانية بمشاركة لاعبين دوليين أرجنتينيين حيث تكون فريق العاديات من اللاعبين مازن بن محمد الزدجالي وهيثم بن حمود الحضرمي وعادل بن سيف الشملي ومحمد بن نور البلوشي بالإضافة إلى الدولي الأرجنتيني نانو لابريدا وتكون فريق الصافنات من اللاعبين خليل بن أحمد البلوشي وحمد بن راشد الحجري وعبدالكريم بن محمد البلوشي وبشار بن علي المعولي إلى جانب الدولي الأرجنتيني زايمر مانن، وفاز فريق العاديات بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة لفريق الصافنات حيث انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم فريق العاديات بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف لفريق الصافنات وحاول فريق الصافنات تقليص الفارق في الشوط الثاني الذي انتهى بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة لصالح فريق العاديات وبالنتيجة نفسها انتهى الشوطان الثالث والرابع لتنتهي المباراة بأربعة أهداف لفريق العاديات مقابل ثلاثة لفريق الصافنات.

أدار المباراة الرائد متقاعد عبدالله بن خليفة البلوشي وساعده عبدالكريم بن محمد البلوشي وراقبها خبير لعبة الصولجان (البولو) الأرجنتيني الدولي هوارسيو لابريد. وتخللت أشواط المباراة استعراضات متنوعة قدمها فرسان وفارسات الخيالة السلطانية من أبرزها ركب الاحتفالات مع العربات الموسيقية واستعراض قيادة العربات والاستعراض الموسيقي الراجل الذي قدمته الفرقة الموسيقية الأولى والركب الموسيقي المشترك مع الفرقتين الموسيقيتين الأولى والثانية.

صرح رياضي

أكد العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية أن مجمع الصولجان (البولو) يعد صرحا رياضيا كبيرا يضاف إلى صروح المنشآت الرياضية الكبرى بالسلطنة وسيساهم في تنمية قدرات لاعبي الصولجان (البولو) بالخيالة السلطانية ويمكن في المستقبل إقامة بطولات دولية على هذا الصرح الرياضي الذي يشتمل على مرافق وخدمات صممت وفق معايير دولية سنستفيد منها حسب الخطط التي ستعد في هذا الشأن بمشيئة الله تعالى وتوفيقه.

أهمية

خبير السباقات الدولي الأرجنتيني هوراسيو لابريد أوضح أن مجمع الصولجان (البولو) له بالغ الأهمية في رفع مستوى مهارات لاعبي الصولجان بالسلطنة من خلال التعود على اللعب على ملعب معشب ولاحظنا هذا الأمر من خلال متابعتهم أثناء التدريبات والمباريات التي أقيمت وشارك فيها عدد من اللاعبين الدوليين من الأرجنتين وهم لديهم الرغبة في تطور مستواهم الفني من خلال التطبيق العملي على أرضية الملعب.

وأضاف هوراسيو: يحتاج لاعبو الصولجان (البولو) بالسلطنة إلى الاحتكاك المتواصل مع خبرات دولية والمشاركة في بطولات لعبة الصولجان.

استفادة

لاعبو الصولجان بالخيالة السلطانية استفادوا كثيرا من مجمع الصولجان (البولو) فقال عبدالكريم بن محمد البلوشي الملعب المعشب مهم للغاية لأن المشاركات الخارجية تكون على أرضية معشبة وهذا الملعب سيساهم كثيرا في تطور مستوانا الفني وذكر مازن بن جمعة الزدجالي أن اللعب على الملعب المعشب أفادنا كثيرا خاصة في التحكم في الكرة من على صهوة الخيل فهناك فرق كبير بين اللعب على الملعب الرملي والملعب العشبي.

وأوضح بشار بن علي المعولي أن لاعبي الصولجان في غاية السعادة بافتتاح هذا الصرح الرياضي الكبير ومتفائلون في تحقيق نتائج متقدمة في مشاركاتهم القادمة خاصة بالتعود على اللعب على الملعب المعشب.