العرب والعالم

عون يشدد على أهمية المحافظة على الاستقرار الأمني في لبنان

31 مارس 2017
31 مارس 2017

بيروت -عمان- حسين عبدالله -

شدد الرئيس ميشال عون في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا، على أهمية المحافظة على الاستقرار الأمني، وتمنى على الاجهزة التنسيق في ما بينها.

فقد رأس عون، في قصر بعبدا أمس، الاجتماع الأمني وحضره رئيس الحكومة سعد الحريري ووزراء: الداخلية نهاد المشنوق، الدفاع الوطني يعقوب الصراف، المالية علي حسن خليل والاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وقادة الاجهزة العسكرية والامنية ورئيس المجلس الاعلى للجمارك والمدير العام للجمارك.وخصّص الاجتماع لعرض الوضع الأمني في البلاد والتوجيهات الجديدة مع بدء عمل ومهام قادة الاجهزة المعينين حديثا، والتنسيق بين الاجهزة، بالإضافة لأوضاع المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية في ضوء الإجراءات الواجب اتخاذها.

وأشار وزير الداخلية نهاد المشنوق في تصريح بعد انتهاء الاجتماع إلى ان «الرئيس ميشال عون اراد ان يعطي توجيهاته بكل موضع على حدة، وحاز جهاز امن مطار بيروت الدولي تنويهات عديدة لكن الامر غير كاف ».

وكشف ان «هناك مطالبات دولية برفع مستوى الحماية الامنية بالمطار، ومعظم سفراء دول الاتحاد الأوروبي تتولى كل الوقت متابعة طبيعة الاجراءات الامنية التي تتخذ في المطار».

وأضاف «سمعتم عن القرار البريطاني وبعض الدول الاخرى حول منع بعض الاجهزة على طائراتها الآتية من 6 دول ومنها لبنان وهذه بداية وهناك مطالبات بمزيد من التفتيش والعمل على تحقيق أمن على مستوى عالي وهذا يتطلب عديدا وتدريبات وأجهزة، ورئيس الحكومة سعد الحريري كانت توجيهاته واضحة حول المطار.

وعلى صعيد اخر طالبت الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية في اجتماع أمس بتوحيد كافة الجهود للحفاظ على امن واستقرار المخيمات والحفاظ على العلاقات المميزة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني والتنسيق مع كافة الاجهزة وفي المقدمة الجيش اللبناني الذي يشكل صمام امان للحفاظ على الاستقرار.