عمان اليوم

تدشين حملة لتعزيز ممارسة النشاط البدني بجنوب الباطنة

31 مارس 2017
31 مارس 2017

الرستاق – سعيد السلماني -

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة بتدشين الحملة الوطنية الإعلامية والتسويقية لتعزيز ممارسة النشاط البدني تحت شعار «الصحة تبدأ بخطوة»، وذلك على مسرح نادي الرستاق تحت رعاية سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق بحضور محمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والأهلية وجمع غفير من المدعوين والأهالي.

بدأ الاحتفال بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم، وألقى محمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، ثم تحدث عن أهمية ممارسة النشاط البدني لمكافحة العديد من الأمراض خاصة مرض السكري لذا لا بد من نشر التوعية لكافة أفراد المجتمع حول ممارسة النشاط البدني.

وقدم الدكتور راشد بن سعيد السعدي رئيس قسم الأمراض غير المعدية ورقة عمل بعنوان عبء الأمراض غير المعدية، ثم تحدث الشيخ سالم بن علي النعماني خبير إرشاد ديني بجامعة السلطان قابوس عن أهمية النشاط البدني من منظور إسلامي، ثم قدمت المثقفة الصحية ريم بنت جمال المعولية ورقة عمل حول الحملة الوطنية الإعلامية والتسويقية لتعزيز ممارسة النشاط البدني تحدثت فيها عن التعريف بالحملة وأهدافها والفوائد الصحية الناتجة عن ممارسة النشاط البدني بانتظام، وحقائق وأرقام عن بعض الأمراض المعدية، والوسائل المستخدمة في نشر التوعية بأهمية هذه الحملة، ثم استعرضت أجزاء شعار الحملة ومدلولاتها.

وقام راعي المناسبة بافتتاح المعرض المصاحب الذي اشتمل على نشرات توعوية حول أهمية النشاط البدني، وإحصائيات عن الأمراض المنتشرة بين أفراد المجتمع العماني بسبب عدم ممارسة الرياضة، كما تم خلال المعرض إجراء بعض الفحوصات الطبية عن السكر والضغط.

ثم قام راعي المناسبة والحضور بتدشين الحملة الوطنية الإعلامية والتسويقية لتعزيز ممارسة النشاط البدني من خلال المشي حول ملعب النادي. وفي نهاية الاحتفال قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين والجهات المتعاونة في تدشين الحملة.