الرياضية

خالد بن بندر: نسعى لتوسعة قاعدة الممارسة ونشر لعبة الهوكي

30 مارس 2017
30 مارس 2017

انضمت المملكة العربية السعودية رسميا أمس إلى الاتحاد الدولي لكرة الهوكي في خطوة مهمة في إطار الرؤية التي أطلقتها اللجنة الأولمبية السعودية برنامج «رياضيي النخبة» تحت شعار «عازمون على الفوز» وذلك للإسهام في منافسة الرياضيين السعوديين في حصد الميداليات الأولمبية والآسيوية في مختلف الألعاب الرياضية.

وأعلن أن الهدف الرئيسي للسعودية هو تحقيق 80 ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020.

وأقرت الحكومة السعودية ميزانية تقدر بمليار وتسعمائة مليون ريال سعودي لبناء أربع قرى أولمبية في مناطق سعودية مختلفة منها العاصمة الرياض والتي تم الانتهاء من ترسية مشروع بناء القرية الأولمبية داخلها وسيبدأ العمل قريبا في المشروع.

ويعتمد البرنامج على التوقيع مع رياضيي النخبة ورعايتهم وظيفيا وماليا بالشكل الذي يؤدي لتحقيقهم الميداليات الأولمبية ومنافساتهم للدول القوية.

وسيحصل كل رياضي يحقق ميدالية ذهبية أولمبية على مليون ونصف مليون ريال بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على مليون ريال مقابل نصف مليون ريال لصاحب الميدالية البرونزية.

قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سعود إن انضمام المملكة العربية السعودية لأسرة لاتحاد الآسيوي لكرة الهوكي أمر في غاية الأهمية خاصة أنها لعبة أولمبية ونسعى لنشرها في إطار رؤية المملكة نحو الاهتمام بالألعاب الرياضية الأولمبية.

وقال الأمير خالد بن بندر في تصريح خاص لـ«عمان الرياضي»: لقد بدأنا فعليا في نشر اللعبة من خلال المدارس ونأمل أن تنتشر في الأندية السعودية وتوسيع قاعدة ممارسة اللعب في جميع أنحاء المملكة مؤكدا على أهمية الاستفادة من تجربة السلطنة في هذه اللعبة حيث إنها تعد من أقدام الرياضات في السلطنة ونأمل أن يكون هناك تعاون مثمر بيننا.