الرياضية

اليوم ..انطلاق مسابقة الرماية بالأسلحة التقليدية في نخل

30 مارس 2017
30 مارس 2017

نخل - أحمد الرواحي -

تنطلق صباح اليوم مسابقة الرماية بالأسلحة التقليدية في ميدان نخل بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك بعد التأكد من جاهزيته من قبل رئيس اللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية العميد ركن مبارك بن عبدالله الفلاحي، الذي زار الميدان بمعية المقدم راشد بن سالم البلوشي رئيس لجنة التحكيم بلجنة المسابقات من وحدة الرماية الدولية، واطمأن الزائرون على جاهزية قاعة تسجيل الرماة المشاركين في البطولة من حيث توفر أجهزة الحاسب الآلي والبرامج الخاصة بالتسجيل، وجاهزية قاعة لجنة التحكيم وأرضية ميدان الرماية وموقع الحفل.

وأكد العميد ركن مبارك بن عبدالله الفلاحي أن الهدف من إقامة هذه البطولة يأتي في إطار الاهتمام بالرماة العمانيين وإكسابهم مزيدا من الخبرات وزيادة التعارف بين جميع الرماة من داخل السلطنة متمنيا لجميع المشاركين التوفيق في المسابقة ومقدما شكره لفريق نخل للرماية على كل التسهيلات التي قدموها من أجل إخراج البطولة بشكل منظم ومشرف.

وأضاف أنه ما يقارب من ألف رامٍ يتوقع مشاركتهم في الأيام الثلاثة للمسابقة، التي ستشمل مسابقة السكتون والبندقية فردي ومسابقة إسقاط الصحون بالسكتون والبندقية الثقيلة، التي خصصت للفرق. وستستمر المسابقة إلى بعد غد الذي سيكون فيه حفل الختام برعاية معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، وزير المكتب السلطان. وأعلنت اللجنة المنظمة للمتسابقين عن نظام الجوائز التي تشمل جوائز المسابقة الجماعية: الأطباق للسلاح الثقيل، وتكرم فيها الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، ومسابقة الأطباق للسلاح الخفيف (السكتون)، وتكرم فيها أيضا الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى. وجوائز المسابقة الفردية: وتشمل مسابقة الأهداف للسلاح الثقيل، ويكرم فيها الفائزون بالمراكز العشرين الأولى، ومسابقة الأهداف للسلاح الخفيف (السكتون)، ويكرم فيها أيضا الفائزون بالمراكز العشرين الأولى. وجوائز مسابقة كأس التحدي (فردي): حيث يدخل المنافسة الرماة المشتركون في مسابقتي السلاح الخفيف والثقيل معا- ويحتسب مجموع النقاط من الفئتين لتحديد الفائز بالمسابقة.