آخر الأخبار

مؤشر سوق مسقط يرتفع 10 نقاط

29 مارس 2017
29 مارس 2017

كتب ـ حمود المحرزي

مسقط في 29 مارس/ دعت الهيئة العامة لسوق المال اليوم البنك الوطني العماني الى إعادة بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وذلك من خلال الدعوة إلى جمعية عامة عادية في أقرب وقت ممكن.

وأفاد البنك الوطني في بيان على موقع سوق مسقط للاوراق المالية اليوم ان مجلس ادارته تلقى خطابا من هيئة سوق المال يفيد بأن احد المساهمين تظلم وطعن في طريقة احتساب الأصوات لبند إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية العامة العادية السنوية للبنك والتي كانت قد عقدت في الـ 26 من مارس الجاري. وأوضح البيان إن مجلس إدارة البنك في مرحلة تحضير رد فيما يتعلق بتعليمات الهيئة.

وفي تعاملات سوق مسقط الاوراق المالية اليوم عوض المؤشر الرئيسي بعض خسائره التي مني بها خلال اليومين الماضيين مسجلا ارتفاعا قرابة 10 نقاط .

واغلق المؤشر بنهاية الجلسة على مستوى 5553 نقطة مقارنة بـ 5543 نقطة أمس بفضل الدعم الذي لقيه من القطاع المالي بارتفاعه 0.3 بالمائة والقطاع الصناعي الذي ارتفع هو الاخر بنسبة 0.2 بالمائة، فيما تراجع قطاع الخدمات 0.4 بالمائة.

وشهدت جلسة سوق مسقط اليوم ارتفاع 17 شركة من بين 37 شركة جرى تداول اسهمها في حين تراجعت 11 وبقيت 9 عند مستوياتها السابقة.

وتصدر سهم الصفاء للأغذية الاسهم الرباحة بعد ان ارتفع 5.4 بالمائة، ومن الارتفاعات الاخرى ارتفاع سهم الخليجية لخدمات الاستثمار بنسبة 4.5 بالمائة، والجزيرة للمنتجات الحديدية 3.4 بالمائة، والمدينة للاستثمار 2.9 بالمائة، والبنك الاهلي 2.6 بالمائة.

في المقابل جاء سهم مؤسسة خدمات الموانئ على رأس قائمة الاسهم الخاسرة بتراجعه 9.6 بالمائة، كما تراجع سهم عمان للاستثمارات والتمويل 8.7 بالمائة، والعمانية المتحدة للتأمين 8.6 بالمائة، وظفار الدولية للتنمية والاستثمار 3.5 بالمائة.

وبلغ حجم تداولات سوق مسقط اليوم 3.2 مليون ريال مقابل 4.4 مليون ريال أمس، وقد استحوذ بنك مسقط على ما نسبته 23.5 بالمائة بعد ان بلغت قيمة اسهمه التي جرى تداولها خلال الجلسة 759 ألف ريال.

وجاء في المرتبة الثانية من حيث القيمة المدينة للاستثمار بحجم تداول 506 الاف ريال وتمثل 15 بالمائة من اجمالي القيمة.

وبشأن قرارات الجمعيات العامة للشركات فقد تم انتخاب اعضاء مجلس إدارة جديد لشركة الخليجية لخدمات الاستثمار لفترة ثلاث سنوات برئاسة الدكتور حاتم بن بخيت سعيد الشنفري ، وياسين عبد العزيز احمد العنيزي نائبا لرئيس مجلس الإدارة. كما تم انتخاب رشاد بن علي بن عبدالله المسافر رئيسا لمجلس إدارة الوطنية لمنتجات الالمنيوم وسعود بن سليمان بن عبدالله الريامي نائبا للرئيس.