افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بنزوى وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين

نزوى في 29 مارس/ احتفلت شرطة عمان السلطانية صباح اليوم بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية نزوى وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين حيث رعى الاحتفال معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين.
ولدى وصول معالي وزير البيئة والشؤون المناخية إلى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج فصائل من الشرطة المستجدين، أدى الخريجون التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل ببدء مراسم التخريج، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء، بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.
و أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.
و قام معالي وزير البيئة والشؤون المناخية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى ثم تجول والحضور في مبنى قيادة شرطة الوحدة.
يذكر أن مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة يتكون من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.
وعلى المستوى التدريبي تضمُ الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بنزوى تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.
وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.