عمان اليوم

اللجنة الثقافية بالرستاق تقر إقامة ملتقى سنوي

28 مارس 2017
28 مارس 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

نظمت اللجنة الثقافية بنادي الرستاق ملتقى اللجان الثقافية بالفرق الأهلية الأول، بحضور سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق رئيس اللجنة الثقافية بالنادي، وعدد من مندوبي اللجان الثقافية بالفرق الأهلية.

وألقى سعادة ناصر بن راشد العبري كلمة تحدث فيها عن أهمية تفعيل الجانب الثقافي بالولاية.

واستعرض حافظ بن سليمان الهنوي منسق اللجنة، مناشط وفعاليات اللجنة التي قامت بها خلال الأعوام السابقة، مشيراً إلى حرص اللجنة على تنويع الفعاليات والفئات المستهدفة، وأوضح الهنوي بأن اللجنة تسعى لخلق تعاون بينها وبين الفرق؛ لتوزيع المناشط على جميع مناطق وقرى الولاية، كما استعرض خالد بن عبدالله الهنائي نائب رئيس خطة اللجنة لهذا العام الفعاليات المزمع إقامتها من قبل اللجنة خلال هذا العام، والطريقة واﻵلية التي تعمل بها اللجنة عند وضع الخطة وتنفيذ الفعاليات.

وقدم سعادة ناصر العبري ورقة عمل حول اللجان الثقافية ودورها في خدمة المجتمع وكيفية إقامة المناشط، والتحديات التي قد تواجهها الفرق والحلول لتلك التحديات، وشدد سعادته على اللجان الثقافية بالفرق بضرورة التحلي بالصبر وتحكيم مبدأ الشورى بين الأعضاء، والبعد عن العمل الفردي، والتركيز على العمل المؤسسي؛ تحقيقا لديمومة العمل الثقافي بالفرق الأهلية.

واختتم الملتقى بفتح باب النقاش للحضور، حيث قام خالد الهنائي وحافظ الهنوي بالرد على استفسارات ممثلي اللجان الثقافية بالفرق الأهلية وملاحظاتهم.

وخرج الملتقى بعدد من التوصيات منها إقامة الملتقى كل سنة، والاستمرار في الدعم الذي تقدمه اللجنة الثقافية بالنادي وفق استطاعتها وضمن حدود إمكانياتها كمثل المساعدة في توفير المكان للفعاليات العامة، كحجز المسرح للفرق في حالة عدم وجود تضارب مع حجز آخر، وكذلك تولي أمر المخاطبات الرسمية، إضافة للدعم والنشر اﻹعلامي.