عمان اليوم

اليوم.. بدء مؤتمر الأمن والسلامة المدرسية

27 مارس 2017
27 مارس 2017

تفتتح وزارة التربية والتعليم اليوم مؤتمر الأمن والسلامة، ويرعى الحفل معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، والذي يحتضنه مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية على مدى يومين.

يشارك في المؤتمر عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، ويهدف إلى إثراء خبرات ملاك و مديري المؤسسات التعليمية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم بالمعلومات والمعارف والمهارات اللازمة المتعلقة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية، والاستفادة من أفكار المشاركين وخبراتهم في مجال الأمن والسلامة المدرسية، وتحقيق التكامل المعرفي والمهاري للقيادات الإدارية بالمؤسسات التعليمية، وإيجاد شراكة حقيقية بين الجهات المعنية بالأمن والسلامة المدرسية وإدارات المؤسسات التعليمية، وإبراز بعض المشاريع التربوية الناجحة في مجال الأمن والسلامة المدرسية في المؤسسات التعليمية.

يتضمن برنامج المؤتمر ثلاثة محاور أساسية هي: جودة أمن وسلامة البيئة المدرسية، وجودة أمن وسلامة الحافلات المدرسية، والأمان الشخصي لطلبة المدارس، وتبدأ فعاليات يومه الأول بكلمة المديرية العامة للمدارس الخاصة، وعرض لدورها في مجال الأمن والسلامة، كما يتضمن أيضا عرضا لتجارب بعض المؤسسات الحكومية والخاصة، وتقديم أوراق عمل تتناول موضوع الأمن والسلامة.

فيما يستعرض في اليوم الثاني بعض المفاهيم المتعلقة بالأمن والسلامة، وآثار بعض السلوكيات التي تؤثر على الطلبة، وتجارب بعض المؤسسات في علاج السلوكيات غير المرغوبة في البيئة المدرسية، إلى جانب استعراض الأمن الغذائي في المؤسسات التعليمية، ختاما بالتوصيات.

يأتي هذا المؤتمر انطلاقا من حرص وزارة التربية والتعليم على نشر الوعي الأمني بين المنتسبين للحقل التربوي بكافة شرائحه سواء في المؤسسات الحكومية أو الخاصة التي تشرف عليها الوزارة.