27032017_114619_0
27032017_114619_0
آخر الأخبار

رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس المحكمة العليا التركية

27 مارس 2017
27 مارس 2017

مسقط في 27 مارس/ العمانية/ استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة اليوم معالي إسماعيل رشدو جيريد الرئيس الأول للمحكمة العليا التركية والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية للسلطنة حاليا.

وأشاد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين السلطنة والجمهورية التركية الصديقة في مختلف المجالات. وأكد معاليه على متانة العلاقات التي تربط بين البلدين التي ترتكز على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك، منوها بحرص البلدين على تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها بما يواكب تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما الصديقين.

وقال معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة إن الزيارة تضيف لبنة جديدة في صرح العلاقات المتنامية بين البلدين في العديد من المجالات خاصة في المجال القضائي، وأشار معاليه إلى التطور الملحوظ الذي شهدته مسيرة القضاء في السلطنة لافتا إلى أن النظام القضائي العماني أصبح مثار فخر واعجاب وحاز على التقدير العربي والعالمي.

وبين معاليه أن تطور القضاء في السلطنة يأتي في سياق تعزيز دولة المؤسسات التي يعتبر القضاء أحد أركانها الرئيسية بجانب السلطتين التنفيذية والتشريعية، منوها  في هذا الاطار بما يضطلع به مجلس عمان من مهام تشريعية ورقابية ..مستعرضا آلية عمل المجلس وإسهامه الكبير في مسيرة التنمية الشاملة في السلطنة.

جرى خلال المقابلة التطرق إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك واستعراض السبل الكفيلة بتنمية العلاقات الثنائية، من جانبه اشاد معالي الرئيس الأول للمحكمة العليا التركية بالعلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بين بلاده والسلطنة، مشيدا بتفرد التجربة التنموية في السلطنة التي تراعي  الجوانب البيئية وتعكس تطورها الحضاري.

ونوه بأهمية الزيارات المتبادلة في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن زيارته تهدف إلى تفعيل التعاون القضائي الثنائي ،معربا عن تطلعه بان تشهد العلاقات بين تركيا والسلطنة مزيدا من التقدم والازدهار.

حضر المقابلة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة.