965445
965445
الاقتصادية

برنامج تدريبي حول تسوية المنازعات العمالية

26 مارس 2017
26 مارس 2017

بدأ أمس البرنامج التدريبي للباحثين القانونيين العاملين بوزارة القوى العاملة حول تسوية المنازعات العمالية الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء ويستمر 5 أيام.

رعى افتتاح البرنامج سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل. ويبحث البرنامج منازعات العمل بمشاركة المختصين من جميع مديريات ودوائر القوى العاملة بمحافظات السلطنة بهدف إكساب

المشاركين المعارف والمهارات اللازمة وتعزيز قدراتهم للوصول إلى تسوية ودية سليمة للمنازعات العمالية.

كما يهدف إلى رفع كفاءة المتعاملين مع القضايا العمالية مما سيسهم في التقليل من مدة البت في هذه القضايا الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تسهيل ممارسة الأعمال التجارية في السلطنة وحفظ حقوق العاملين وأصحاب العمل.

وتدور محاور البرنامج حول المبادئ الرئيسية في قانون العمل وإجراءات سير الدعاوى العمالية وتنفيذ الأحكام الصادرة فيها والوسائل البديلة لتسوية منازعات العمل ومبادئ ومهارات تسوية هذه النزاعات وأهم الجوانب القانونية المتعلقة بقانون العمل.

وقال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة في كلمته: إن البرنامج يأتي في إطار البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) وما تضمنه من مختبرات التي استمرت عدة أسابيع تضمنت مجموعة من المبادرات منها مبادرة تطوير وتحسين النظام القضائي المتعلق بسوق العمل والتي تتمثل في إعداد برنامج تدريبي للقضاة والباحثين القانونيين والخبراء المتعاملين مع النزاعات والقضايا العمالية.