عمان اليوم

أوراق عمل ومعرض توعوي مائي بالظاهرة

24 مارس 2017
24 مارس 2017

عبري - سعد الشندودي -

نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمياه برعاية سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري وحضور رؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وجمع من الأهالي.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها المهندس فهد بن مسعود المجرفي مدير دائرة شؤون موارد المياه بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة أشاد فيها بالجهود التي تقوم بها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للمحافظة على الثروة المائية في السلطنة.

وبعد ذلك تم عرض مقطع مرئي يبرز دور بلديات محافظة الظاهرة من خلال الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تم تنفيذها خلال شهر مارس بمناسبة اليومين العربي والعالمي للمياه ومن ثم بدأت الجلسة النقاشية تحت عنوان (مياه الصرف الصحي)، وأدارت الجلسة جوخة الشماخية محاضرة أولى لغة عربية بالكلية التقنية بعبري، وقدم المهندس منصور الشعيلي من شركة حياه للمياه ورقة عمل عن العلاقة بين مياه الصرف الصحي والمياه العذبة، وقدم الدكتور خالد المشيخي مدير دائرة السدود بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ورقة عمل عن موارد المياه في السلطنة الواقع والتحديات.

وعلى هامش الحفل أقيم معرض توعوي مائي بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والأهلية. ضم المعرض بين دفتيه العديد من الأركان والأقسام التي تتحدث عن أهمية الحفاظ على الثروة المائية، ومياه الصرف الصحي.