962173
962173
الرياضية

أبطالنا يتألقون خلال دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا

22 مارس 2017
22 مارس 2017

فيينا /‏العمانية/‏ تألق الأبطال العُمانيون المشاركون في دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، أكبر فعالية رياضية في العالم للأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية، والتي انطلقت فعالياتها يوم السبت الماضي بالنمسا.

وتمكنت اللاعبتان ريا بنت حميد الحسنية، وشذى بنت مبارك الحسنية من الحصول على المركز الثاني في سباق الجري لمسافة 200 متر على حلبة سباقات مدينة رامساو النمساوية، كما تمكن البطل عبد الرحمن بن خلفان الرقادي من إحراز المركز الثالث في نفس السباق لفئة الشباب.

وعلى صعيد آخر، حصد الرقادي أيضا على المركز السابع في سباقات الـ100 متر، بينما جاء خالد بن علي الفارسي في المركز الخامس في نفس السباق، واحتلت كل من شذى الحسنية وريا الحسنية المركزين الرابع والسادس على التوالي في سباق الـ100 متر.

والتقى صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، رئيس الأولمبياد الخاص العُماني، بوفد الأولمبياد المُشارك في الألعاب العالمية الشتوية بمدينة جراتس حيث ألقى سموه كلمة أمام المشاركين من القادة الشباب وشركائهم من دول العالم الممثلين للمناطق السبع وأكد على أهمية الدور الذي يقومون به والرسالة الإنسانية النبيلة التي يحملونها كمتطوعين قادرين على التغيير والتحدي.

وكان اللاعبون قد تم تقسيمهم في بداية البطولة وفقاً للأرقام التي حققوها خلال التصفيات التمهيدية للبطولة التي أهلتهم لخوض المنافسات ضمن مجموعاتهم مع عددٍ من الفرق الأخرى التي تضمنت فريق البحرين، والنمسا الدولة المستضيفة، وفنزويلا.

ومن أجل إيجاد أجيال موحدة تسعى لمساندة الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية ودمجهم مع المجتمع وتطوير مهاراتهم وجعلهم أكثر قدرة على التعايش والحياة بشكل طبيعي، شارك كل من صفوت الخروصي، وفيصل الحراصي ممثلين للأولمبياد الخاص العُماني خلال الحلقات التدريبية التي تخللت المؤتمر الشبابي، وقد ركزت هذه الحلقات على إعداد قادة من ذوي الإعاقة الفكرية مع شركائهم من غير الإعاقة الفكرية لإظهار أهمية دورهم ومهاراتهم من خلال ممارساتهم اليومية.

كما حضر الوفد العُماني الأمسية الثقافية التي استعرض خلالها المشاركون ما تتميز به بلادهم كالملابس التقليدية وأشهر الوجبات حيث تبادل خلالها وفد السلطنة مع الوفد الأمريكي من ولاية مينوسوتا الهدايا التذكارية.

كما استعرض وفد فريق المبادرات المشارك في مؤتمر الشباب أمام الوفود و الزوار المشاركين في الألعاب العالمية الشتوية (مشروع الدمج بالألوان) الذي يهدف إلى زيادة مستوى الوعي حول الحد من استخدام (لا لكلمة متخلف)، وقد حرص وفد السلطنة على الاستفادة من هذه المشاركة لتطبيق هذا المشروع عند العودة للسلطنة كحملة فنية كمشروع يسعى من خلالها الأولمبياد الخاص العُماني لتعزيز ثقافة الدمج.

جديرٌ بالذكر أن الوفد العُماني يتضمن كلا من اللاعب عبد الرحمن بن مبارك الرقادي، واللاعب خالد بن علي الفارسي، واللاعبة شذى بنت مبارك الحسنية، واللاعبة ريا بنت حميد الحسني، ويترأس الوفد عدنان بن مبارك العويدي، المدير الرياضي بالأولمبياد الخاص العماني، والمدرب كميل اللواتي، مدرب فريق اللاعبين، والمدربة انتصار التوبي مدربة فريق اللاعبات، وعلى صعيد فريق المشاركة في مؤتمر الشباب، فيشمل كلا من صفوت بن أحمد الخروصي وفيصل بن حمود الحراصي، وبرئاسة أنور بن محمد المحروقي.