عمان اليوم

برنامج بـ«تعليمية» ظفار يبحث التوعية بمتلازمة داون

20 مارس 2017
20 مارس 2017

العمانية - بدأت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أمس ممثلة بدائرة البرامج التعليمية فعاليات البرنامج التوعوي حول متلازمة داون وتستمر يومين.

شارك في البرنامج الذي أقيم بصلالة جاردينز مول طلاب متلازمة داون بصفوف الدمج وأسر الأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من المختصين والمختصات من الجمعيات الأهلية والمراكز المتخصصة والمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية.

تضمنت الفعالية توزيع منشورات تعريفية وتوعوية وعرضا مرئيا عن متلازمة داون إلى جانب بعض الأركان التوعوية بالإضافة إلى تكريم الطلبة المشاركين والمعلمين المشرفين على الفعالية وأولياء الأمور والجهات الداعمة.

وقالت صفاء بنت عبد الجليل بيت سليم رئيسة قسم التربية الخاصة بتعليمية ظفار إن هذا البرنامج يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي هو تحت شعار «صوتي مجتمعي» ويهدف إلى تعريف المجتمع بحالة متلازمة داون وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة وكذلك تعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم والتعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات التعليمية والتأهيلية والرياضية والترفيهية والمادية والدمج في المجتمع.