957056
957056
الرئيسية

إسرائيل تعلن عن شن هجمات على أهـداف فـي الأراضي السـورية

17 مارس 2017
17 مارس 2017

دمشق تؤكد إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى فوق الأراضي الفلسطينية -

القدس - دمشق - وكالات: أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نادر أن مقاتلاته شنت غارات على مواقع في سوريا وفي المقابل أعلن الجيش السوري أنه أسقط طائرة إسرائيلية.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن «القوات الحكومية السورية أطلقت عددا من الصواريخ على المقاتلات الإسرائيلية عندما عادت إلى المجال الجوي الإسرائيلي، ولكن لم يقع ضحايا أو خسائر».

ولكن القيادة العامة للجيش السوري قالت في بيان إنها «أسقطت طائرة إسرائيلية وأصابت أخرى فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة». وأضاف البيان السوري أن «4 طائرات للعدو اخترقت مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار».

ودوت صفارات الإنذار من الصواريخ في المستوطنات الإسرائيلية في وادي الأردن بالضفة الغربية. وقال الجيش الإسرائيلي إن النظام الدفاع الصاروخي اعترض صاروخا سوريا، ولكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

ووردت تقارير سابقة عن استهداف مقاتلات إسرائيلية لقوافل تحمل أسلحة في سوريا أكثر من مرة. وكانت السلطات الإسرائيلية قد تعهدت باستخدام كل السبل الضرورية للحيلولة دون وصول الأسلحة الإسرائيلية إلى المسلحين في لبنان.