تحلية المياه بصحار أعادت التشغيل التدريجي بعد إنهاء أعمال الصيانة

بطاقة إنتاجية تبلغ ١٥٠ ألف متر مكعب في اليوم –
العمانية – أوضحت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أن شركة صحار للطاقة المالكة لمحطة تحلية المياه بصحار تمكنت مساء أمس الأول من الانتهاء بنجاح من أعمال الصيانة الدورية المعلنة وقد بدأت بأعمال إعادة التشغيل التدريجي للمحطة وفق الدليل الخاص بتشغيل المحطة.
وقالت الهيئة إن المحطة عاودت العمل بشكل تدريجي حتى تصل لكامل طاقتها الإنتاجية والتي تبلغ (١٥٠٫٠٠٠) متر مكعب في اليوم بعد التأكد من عمل جميع الأنظمة داخل المحطة. ونجحت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالوفاء بالتزامها في استمرارية إمدادات المياه إلى المواطنين والمقيمين في المحافظات الثلاث التي تغطيها خدمات المحطة خلال فترة الصيانة دون توقف من خلال تفعيل خطة الطوارئ الرئيسية وذلك بتطبيق إجراءات وإرشادات دليل الاستجابة للطوارئ المعمول به في حالات الطوارئ.
وكان للمختبر المركزي بمحافظة مسقط والمختبرات المتنقلة في كافة الولايات دور كبير في ضمان جودة المياه الواصلة لمنازل المواطنين والمقيمين أثناء فترة توقف المحطة للصيانة الدورية.
وأكدت الهيئة ان مركز اتصالها لم يتلق أي بلاغات تفيد بانقطاع المياه عن مناطق وولايات محافظات شمال وجنوب الباطنة أو محافظة البريمي من الشبكات التابعة للهيئة العامة للكهرباء والمياه.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه تعمل على توفير المياه الصالحة للشرب من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات جودة وفاعلية عالية لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م.