عمان اليوم

تعليمية ظفار تحتفل باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

17 مارس 2017
17 مارس 2017

صلالة – عامر بن غانم الرواس -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة البرامج التعليمية باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يصادف 18 مارس من كل عام، وذلك على مسرح المديرية العامة للتراث والثقافة بصلالة.

رعى المناسبة سعادة الشيخ أحمد بن مبارك سعيد جحنون الحضري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة بحضور حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية ظفار وعدد من المسؤولين والأسرة التربية بالمحافظة.

وألقى عبدالكريم أحمد علي المشيخي مشرف إرشاد اجتماعي كلمة قال فيها: يأتي احتفال تعليمية ظفار باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية استكمالا لأدوارها في متابعة عمل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ودعما مباشرا لما يقدمونه من إسهامات في مساندة أبنائنا الطلاب من خلال تقديم برامج الرعاية النفسية والاجتماعية.

وأثبت الأخصائيون الاجتماعيون والنفسيون مدى فعالية أدوارهم الفنية وتأثيرها الواضح على مسار العملية التعليمية التي تشمل القيم والاتجاهات والمهارات وخطط تعديل السلوك. بالإضافة إلى مبادراتهم ومشاريعهم الميدانية ودراساتهم للظواهر الطلابية والحالات الفردية. كما تضمنت فقرات الاحتفال كلمة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ألقتها فاطمة عامر زيدي العمري أخصائية اجتماعية بمدرسة الأمانة بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي لأهم المبادرات والمشاريع الرائدة للأخصائيين الاجتماعيين ومبادرة (شخصية الأسبوع) قدمها مسلم حسن مسعود تبوك أخصائي اجتماعي بمدرسة ظفار إلى جانب عرض مشروع (جهاز الاعتراف) وقدمه بخيت سالم بخيت العمري أخصائي نفسي بمدرسة أبو عبيدة الجراح.

وفي ختام الاحتفال قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتكريم الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين المجيدين وعددهم 217 مكرما ومكرمة من المدارس الحكومية والخاصة ومدارس شؤون البلاط بالإضافة إلى تكريم الشركة الراعية.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغساني مديرة دائرة البرامج التعليمية بتعليمية ظفار والمشرف العام على الاحتفالية إن هذا الحفل يهدف إلى تشجيع وتقدير الأخصائيين الاجتماعيين في الحقل المدرسي وتنمية روح العمل والإبداع والابتكار وتنمية القدرات، وكذلك زرع الدافعية في نفوس الأخصائيين الاجتماعيين لمزيد من العطاء بما يسهم في تطوير مجالات العمل الاجتماعي في المدارس.