956761
956761
الرياضية

نادي عمان يقطع بنجاح تذكرة لقاء ذهاب الكأس من بوابة السويق

17 مارس 2017
17 مارس 2017

متابعـة - عـبـدالله الــوهـيبي -

حقق فريق نادي عمان لكرة القدم الأهم من لقائه أمام ضيفه السويق بتمكنه من الفوز عليه بهدف وحيد دون مقابل في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس الأول على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في ذهاب نصف بطولة الكأس الغالية للموسم الحالي في ظل حضور جماهيري جيد خاصة من جماهير السويق التي حضرت بأعداد جيدة على عكس جماهير نادي عمان التي حضرت بأعداد بسيطة جدا على الرغم من إقامة المواجهة بين الفريقين في محافظة مسقط ، والمسافة قريبة بين النادي وملعب المباراة ، لكن جماهير نادي عمان تركت علامة استفهام كبيرة بعدم تواجدها بأعداد كبيرة في اللقاء الماضي الذي خرج منه في النهاية بنتيجة إيجابية ، خاصة أن الفريق يتواجد حاليا بين الأربعة الكبار في المربع الذهبي في مسابقة أغلى الكؤوس. ولم يكن أكثر المتشائمين بالمباراة يتوقع أن يخرج السويق خاسرا للمباراة ومن خلفهم الجهازان الفني والإداري وجماهيره الوفية بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة ، لتخرج حزينة جدا على إهدار نتيجة الفوز أو الخروج بنقطة التعادل سواء السلبي أو الإيجابي على أقل تقدير لتنتظر جماهير السويق مواجهة الإياب التي ستقام يوم 11 أبريل القادم. هدف المباراة والفوز باللقاء جاء عن طريق البديل الناجح خالد الحمداني في الدقيقة 83 من ضربة جزاء نفذها على دفعتين بعد أن ارتدت الكرة من الحارس أنور العلوي ليكملها الحمداني في المرمى محرزا هدف الفوز الغالي لنادي عمان في العشر الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

في المقابل قدم فريق نادي عمان مباراة كبيرة وكان عند حسن ظن جماهيره القليلة التي ساندته ، ومن خلفه الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير إبراهيم صومار الذي نجح في توظيف إمكانيات لاعبيه من كافة النواحي، والذين بدورهم قدموا مباراة كبيرة وكانوا عند حسن ظن الجميع ، ونجحوا على الرغم من الفرص السهلة التي أتيحت لهم في استغلال ضربة الجزاء بشكل مثالي وترجمتها لهدف الفوز الوحيد باللقاء. المواجهة بين الفريقين جاءت متكافئة خاصة في شوط اللقاء الأول، لكن بالشوط الثاني دانت الأفضلية للسويق وفريق نادي عمان حقق الأهم في النهاية وفي الأخير ، وقطع شوطا واحدا ، وتبقى الشوط الثاني الحاسم. يذكر أن الفريقين نادي عمان والسويق يلتقيان هذا الموسم للمرة الثالثة بعد أن سبق أن التقيا في دوري عمانتل للمحترفين في لقاءي الذهاب والإياب.

 

صومار: لعبنا على المرتدات ونجحنا بالفوز

هنأ إبراهيم صومار مدرب فريق نادي عمان لكرة القدم إدارة النادي والجهاز المساعد له والإداري واللاعبين وجماهير النادي على تحقيق الفوز على السويق في لقاء الذهاب بنصف نهائي الكأس وتمنى حظا أوفر لفريق السويق في المباريات القادمة ، ذاكرا بأن الفريقين قدما مواجهة جيدة طوال الشوطين، كما أهدرا مجموعة من الفرص السهلة والخطرة أمام مرمى حارسي المرمى. واعترف مدرب نادي عمان بأن فريقه لعب في جانب من فترات اللقاء على الكرات المرتدة السريعة واستفاد كثيرا من اندفاع لاعبي السويق للأمام بهدف تسجيل هدف خاصة بالشوط الثاني ، وأضاف بأن لاعبيه لم يستغلوا فرصا حقيقية بالشوط الأول كان بإمكانه ان ينهيه بتقدمه بهدف على أقل تقدير. وأشاد في نفس الوقت بلاعبي السويق الذين قدموا مباراة كبيرة ، لكنهم لم يعملوا على استغلال الفرص التي أتيحت لهم. وأشاد في نفس الوقت بتألق الحارس بلال البلوشي في التصدي لمعظم المحاولات الهجومية لفريق السويق، كما نفى ان يكون تغييره للمهاجم حاتم الحمحمي عقابا على إهداره للفرصة الحقيقة وهو في مواجهة حارس السويق أنور العلوي، وإنما أرجع ذلكم لسبب عامل الإزهاق البدني والتعب نتيجة الجهد الذي بذله اللاعب ، وبالتالي فضل إراحته والدفع بالمهاجم البديل جعفر البلوشي، وفي الأخير قال إبراهيم صومار ان فريقه أنهى شوطا بنجاح ، مطالبا لاعبيه بنسيان النتيجة ، والتركيز على لقاء الإياب القادم لحسم ورقة التأهل لنهائي الكأس.

 

علي حسين: السويق افتقد المهاجم الصريح

قال العراقي علي حسين مساعد مدرب السويق لكرة القدم : إن فريقه قدم مباراة جيدة فنيا طوال الشوطين ، بجانب فريق نادي عمان الذي هو الآخر سجل حضورا مجيدا، وأضاف: ان السويق سنحت له مجموعة جيدة من الفرص السهلة والخطرة أمام مرمى حارس نادي عمان الذي تألق في التصدي لها ولم تستثمر بشكل مثالي باللقاء. وهنأ لاعبي فريق نادي عمان على الفوز ، وتمنى حظا أوفر لفريقه في المباريات القادمة في بطولتي الدوري والكأس بالموسم الحالي ، وأضاف: أن شوطا واحدا انتهى في مشوار المربع الذهبي لمسابقة الكأس ، وتبقى شوط آخر سيكون في ملعب صحار تمنى أن يحسمه فريقه هناك ويكسب بفارق هدف وبطاقة التأهل للمباراة الختامية. وأشار علي حسين مساعد مدرب السويق الى أن فريقه افتقد في لقاء نادي عمان للمهاجم الصريح الذي بإمكانه إنهاء الهجمة في النهاية داخل الشباك ، وذلك على الرغم من الجهود المجيدة التي قدمها الفريق في اللقاء وعلى الرغم من سيطرته على منطقة الوسط والتقدم للهجوم بشكل جيدا ، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن حاضرة وتمنى بدوره أن يسجل الفريق حضوره في اللقاءات القادمة في الدوري والكأس.